قناة الناس تقدم برامج مميزة برمضان.. أحمد الطلحى: اغتنموا رمضان بحفظ هذه السور لتنير حياتكم.. سفراء دولة التلاوة بالبرازيل: نشكر الرئيس على إعمار بيوت الله.. وأمين الفتوى: الحقن فيتامينات أو مسكنات غير مفطرة

الخميس، 30 مارس 2023 10:55 م
قناة الناس تقدم برامج مميزة برمضان.. أحمد الطلحى: اغتنموا رمضان بحفظ هذه السور لتنير حياتكم.. سفراء دولة التلاوة بالبرازيل: نشكر الرئيس على إعمار بيوت الله.. وأمين الفتوى: الحقن فيتامينات أو مسكنات غير مفطرة قناه الناس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قناة الناس تذيع تلاوة خاشعة للشيخ محمود النجار من باكستان

أمين الفتوى لـ"قناة الناس": علينا التحلى بالأخلاق عند استخدام الإنترنت
 

واصلت قناة الناس تقديم برامجها المتميزة خلال شهر رمضان، حيث قال الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، إن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، الذي جعله شفاء ورحمة، وهو ما جاء فى قول الله سبحانه وتعالي: "وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِي"، لافتا إلى أن سيدنا محمد ﷺ رغب الناس في حفظ القرآن الكريم، فقال: "يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها".

 

وأوضح الطلحي، خلال حلقة برنامج "يومك فى رمضان"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن المراد بقوله سبحانه وتعالى "صاحب القرآن"، أى حافظه عن ظهر قلب على حد قوله صلى الله عليه وسلم: يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله .. أي أحفظهم، لافتا إلى أنه جاء في فضل حافظ القرآن عن النبي ﷺ قال "مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام البررة ومثل الذي يقرأ وهو يتعاهده وهو عليه شديد فله أجران".

 

ولفت إلى أن الأدلة على فضل حفظ القرآن الكريم كثيرة، حتى لو سورة واحدة تنير للإنسان طريقه في الحياة، وهناك سور لها خصوصيتها في القرآن الكريم منها: سورة الواقعة، وسورة الملك، وياسين، الكهف، وغيرها من السور القرآنية التي خصها رسول الله بفضائل حتى سماها العلماء ( بالسور ذات الخصائص).

 وأذاعت قناة الناس، تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، تلاوة خاشعة من سورة البقرة، للقارئ الشيخ محمود كمال النجار، أحد مبتعثي وزارة الأوقاف لإقامة الشعائر، خلال صلاة التراويح، بأحد مساجد مدينة حافظ آباد بدولة باكستان.

 

وأذاعت قناة الناس، تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، تلاوة خاشعة من سورة البقرة، للقارئ الشيخ محمود كمال النجار، أحد مبتعثي وزارة الأوقاف لإقامة الشعائر، خلال صلاة التراويح، بأحد مساجد مدينة حافظ آباد بدولة باكستان.

وتنقل قناة "الناس" تحت شعار "سفراء دولة التلاوة"، طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية للقراء والمبتهلين من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف المصرية.

وقال القارئ الشيخ السيد الغيطاني، موفد وزارة الأوقاف إلى البرازيل، إنه يتوجه بالشكر الخالص والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يولى اهتماما عظيما  بنشر الدين الوسطى، وإظهار بلدنا الحبيبة مصر فى أبهى صورة بلد القرآن الكريم، لافتا إلى أنه يشكر أيضا الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، صاحب النهضة الدعوية والنشاط البارع، الذى لفت الانظار فكل دول العالم بالنشاط الملموس ما بين مقارئ للقرآن وندوات دعوات.

 

واستكمل الغيطانى، حديثه لبرنامج "سفراء دولة التلاوة"، المذاع على قناة الناس، اليوم الخميس: "النشاط الدعوى القرائنى الملموس، أعاد مصر لقوتها، حقا القرآن الكريم نزل فى مكة، ويقرأ فى مصر، خالص الشكر لكل القائمين على الدعوة وكل قيادتنا وأسأل الله العظيم أن يحفظ مصر وقيادتها وشعبها".

 

من جانبه قال الشيخ صابر عبد المولى، موفد وزارة الأوقاف إلى البرازيل، إنه يشكر  الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ووزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة، على هذه النهضة والعمار الكبير لبيوت الله فى الخارج والداخل.

وأجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة عن كيفية التوبة من زنا الإنترنت؟، قائلا: "الشيطان معانا دائما فى الدنيا، وكل ما يكون فى اختراع تلاقيه بيتدخل فيه، ودائما يخلى الإنسان يستخدم الاختراع ده فى الشر أو المعصية، ويبعده عن الخير والتعلم النافع، فزنا الانترنت حرام، وطريق يوصل للوقوع فى الزنا المباشر".

 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "لابد للإنسان أن يتعلم الأخلاق، كل انسان استخدم الانترنت فى افساد إنسان بيت أو افساد زوجة على بيتها، نعم مفيش حد شايفك لكن ربك شايفك، ولابد من توبة، تقول يا رب توبت واندم على ما فعلت ولو ذنوبك تصل عنان السماء فالله يقبل التوبة".

 

 

وانطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023.

 

وتُبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان الحالي عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة