أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: فاكسيرا ستوفر 60% من احتياجات اللقاحات لإفريقيا بحلول 2040.. حسام عبد الغفار: بدء إنتاج اللقاح الخماسى والكبدى B بطاقة 100 مليون جرعة سنويا.. ويؤكد: نقل تكنولوجيا التصنيع يجعل مصر مركزا عالميا للأمصال

الخميس، 30 مارس 2023 03:00 ص
الصحة: فاكسيرا ستوفر  60% من احتياجات اللقاحات لإفريقيا بحلول 2040.. حسام عبد الغفار: بدء إنتاج اللقاح الخماسى والكبدى B بطاقة 100 مليون جرعة سنويا.. ويؤكد: نقل تكنولوجيا التصنيع يجعل مصر مركزا عالميا للأمصال فاكسيرا ستوفر اللقاحات لإفريقيا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم حاليا توطين صناعة اللقاحات وذلك بهدف توفير اللقاحات لمصر وللقارة الأفريقية مشيرة إلي أنه يتم حاليا تصنيع لقاح كورونا محليا بالتعاون مع الصين وسيتم تصنيع اللقاح الخماسى والكبدى بى بالتعاون مع الجانب الهندى .
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع أنه تم فعليا تدشين أعمال أول خط تشغيل وإنتاج لقاحي «الكبدي بي والخماسي» بالاضافة إلي عدد آخر من اللقاحات بطاقة انتاجية 100 مليون جرعة سنويًا.
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يوجد تعاون وثيق بين فاكسيرا ومعهد سيرم الهندي وذلك للبدء في توفير وتصنيع لقاحا الخماسى وكبدى بى. 
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار إن هذه المرحلة من الاتفاقية الموقعة بين فاكسيرا وسيرم الهندية، تمثل خطوة متقدمة بمجال تصنيع ونقل تكنولوجيا اللقاحات، ورفع طاقة الإنتاج المحلي من 60% إلى 70%  مشيرًا إلى أهمية تعظيم سبل الاستفادة بملف تصنيع اللقاحات بين مصر والهند، بما سيؤتي بثماره على الارتقاء بالمنظومة الصحية المصرية، تماشيًا مع تحقيق رؤية الدولة «مصر 2030».
 
وأوضح أنه تم تدريب الفريق الفني من العاملين بـ«فاكسيرا»، وذلك من خلال تنظيم بعثات منتظمة إلى الهند، وتلقي التدريب بمعامل الرقابة على الإنتاج بشركة سيرم الهندية، حيث شمل التدريب (تحليل جميع المنتجات المستهدف تعبئتها خلال المرحلة الثانية). 
 
وأوضحت الدكتورة هبة والي رئيس مجلس ادارة فاكسيرا أنه سيتم إنتاج 300 مليون جرعة سنويًا من اللقاحات المختلفة ضمن إتفاقية سيرم الهندية وذلك في ضوء مبادرة الاتحاد الإفريقي، التي تستهدف إنتاج وتوفير 60% من احتياجات القارة الإفريقية،  بحلول عام 2040، على أن يتم تصنيعهم وإنتاجهم داخل مصنع فاكسيرا بمنطقة 6 أكتوبر.
 
وقالت الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا إن  الشركة تُعد ذراع الدولة القوي في مواجهة الجوائح والكوارث الصحية، موضحة الدور الهام الذي تقدمه مصانع فاكسيرا، في التحرك السريع والعاجل، لتقديم أفضل خدمات الوقاية الصحية للمواطنين مشيره إلي أن إلى النظام الصحي المصري يمتلك كوادر بشرية ومهارات ذات جودة فائقة، ونوهت إلي أن الهند تنتج 60% من الاحتياج الفعلي للقاحات حول العالم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة