الرَّاحمون يرحَمُهمُ الرحمنُ..أبوسيف: خلعت الجاكيت لما لقيت راجل غلبان بردان

الخميس، 30 مارس 2023 08:00 ص
الرَّاحمون يرحَمُهمُ الرحمنُ..أبوسيف: خلعت الجاكيت لما لقيت راجل غلبان بردان أبو سيف
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اثناء تجول تليفزيون "اليوم السابع" في حي الحسين بالجمالية التقي بوليد موسي الشهير "أبو سيف" بائع جلود في الحسين يعمل في مهنة تصنيع الجلود منذ 19 عاما، من حي الجمالية بمحافظة القاهرة. 
 
 
 
بدأ كلامة لليوم السابع قائلا: " اكثر موقف أبكاني كنت مع زوجتي في الشارع ولم يكن معانا ما يكفي من مال لنصل الي بيتنا وكانت الدنيا تمطر علينا، ورأيت رجل كانت تظهر عليه ملامح الفقر يبكي ويصرخ ويقول يارب والدنيا تمطر عليه، فخلعت الجاكيت الذي كنت ارتديه والبسته له، قالت لي زوجتي انت لا تملك غيره، قلت لها ربنا هيعوضني خير قبل ما أصل بيتي، وبالفعل رن جرس تليفوني وكان تاجر يريد شراء جلود من مخزني، فذهبت معه الي المخزن وقام بشراء كل ما في المخزن، فبكيت بشدة من كرم الله ولم أنسي ذلك الموقف منذ تلك اللحظة".
 
وأضاف قائلا :" صناعة الجلود كانت من أقدم الصناعات في مصر، أنا أقوم بشراء الجلد من السلخانة حتي اقوم بصناعته بهذا الشكل، نذهب به الي المدابغ وبعدها ناخذها الي الورشة ونقوم بتصنعها بالشكل الذي نحب، دأئري، مستطيل، صغير، بيضاوي".
 
وأوضح انه تعلم مهنه الجلود عندما كان يعمل في المدابغ مع زوج اخته وهو في سن صغير ، واحببت تلك المهنة وعشقتها من الالف إلي الياء، قام ما هو معروض صناعة يدوية لا تدخل فيها اي شيء". 
 
قال أبو سيف:" كنت بطلع الصدقة اكل حتى لو مكنش معايا فلوس ، كان ربنا بيرزقنى وبيفتحها عليا .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة