أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 7 نجوم "وش سجون" فى كرة القدم.. ألفيس آخرهم

الخميس، 30 مارس 2023 07:00 ص
أبرز 7 نجوم "وش سجون" فى كرة القدم.. ألفيس آخرهم داني ألفيس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الفترة الأخيرة اتهم أكثر من لاعب كرة بالعديد من الجرائم وتمت محاكماتهم ليقضوا أوقاتهم في السجن، منهم مازال محبوسا مثل داني ألفيس وبنجامين ومنهم من قضى فرتة حبسه وخرج على غرار الأسطورة البرازيلي رونالدينيو.

 

فيما يلي نرصد أبرز اللاعبين الذي تعرضوا للسجن في عالم الساحرة المستديرة ..

داني ألفيس

داني ألفيس
داني ألفيس

سُجن داني ألفيس نجم برشلونة السابق في سجن سان إستيف في برشلونة يناير 2023، لاتهامه بالاعتداء الجنسي من قبل امرأة في ملهى ليلي في برشلونة ليلة 30 إلى 31 ديسمبر.

 

رونالدينيو

رونالدينيو
رونالدينيو

الفائز بكأس العالم عام 2002 والكرة الذهبية في عام 2005، هو بلا شك أشهر لاعب كرة قد تم سجنه، وجاء ذلك في عام 2020 حيث تم اعتقاله وسجنه مع شقيقه في باراجواي لاستخدامهما وثائق مزورة لدخول أراضي الدولة، وفي 7 أبريل 2020 تم السماح لرونالدينيو بمغادرة السجن والانضمام إلى الإقامة الجبرية مقابل دفع غرامة قدرها 1.47 مليون يورو.

 

بنجامين ميندي

بنجامين ميندي
بنجامين ميندي

تم وضع لاعب مانشستر سيتي وبطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، قيد الحبس الاحتياطي في أغسطس 2021 بعد اتهامات بارتكاب أربع حالات اغتصاب واعتداء جنسي يُزعم أنه حدث بين أكتوبر وأغسطس في منزله.

وفي 16 نوفمبر 2021، تم إبلاغه بتهمتين جديدتين بالاغتصاب ليصبح المجموع ست تهم اغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي، وفي 13 يناير 2023، ثبت أن مندي غير مذنب بارتكاب ست جرائم اغتصاب، بينما لم يتم النطق بأي حكم في القضية السابعة.

 

ماتياس بوجبا

ماتياس مع شقيقه النجم الشهير بول بوجبا
ماتياس مع شقيقه النجم الشهير بول بوجبا

شقيق بول بوجبا والذي شارك في الدرجات الأدنى من الدوري الفرنسي والإنجليزي والإسباني، سجن ماتياس في سبتمبر الماضي بتهمة الأبتزاز المالي، حيث طلب 13 مليون يورو من شقيقه تحت تهديدات الإشهار والسلاح.

 

جورج بست

جورج بست
جورج بست

كان الراحل جورج بيست أسطورة مانشستر يونايتد وسيظل دائمًا أحد أعظم المهاجمين في كل العصور، وأدين النجم الراحل بالقيادة تحت تأثير الكحول، والاعتداء على ضابط شرطة، وبعد ذلك فشل في الرد على الكفالة، ولهذا السبب حُكم عليه بقضاء بعض الوقت خلف القضبان.

قضى أسطورة مانشستر يونايتد ثلاثة أشهر في السجن مرة أخرى في عام 1984 وكان عليه أن يقضي عيد الميلاد في ذلك العام ، مسجونًا في سجن فورد المفتوح.

 

توني فيريليس

توني فيريليس
توني فيريليس

أسطورة لانس الذي لعب أيضًا في ليون وبوردو وباستيا ورين وكان أحد أفضل المهاجمين الفرنسيين في التسعينيات والعقد الأول من القرن الماضي، وارتدى قميص المنتخب الفرنسي ثماني مرات وسجل هدفًا وحيدًا.

في 25 أكتوبر 2011 ، تم اتهام توني فيريليس مع إخوته بمحاولة القتل ثم سجنهم في مركز الحبس الاحتياطي في ميتز، بعد إطلاق النار في ملهى ليلي في مدينة نانسي.

 

فريدي رينكون

فريدي رينكون
فريدي رينكون

الملقب بالعملاق كان أحد نجوم المنتخب الكولومبي في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، وساهم في تأهل الجيل الذهبي لكولومبيا ثلاث مرات متتالية لكأس العالم (1990 و 1994 و 1998).

خلال مسيرته لعب رينكون مع ريال مدريد ونابولي وبالميراس وكورينثيانز وأمريكا دي كالي، وسُجن في البرازيل من مايو إلى سبتمبر 2007 بتهمة غسل الأموال في بنما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة