خارج الحدود.. أوروبا تبدأ حظر تطبيق "تيك توك" 20 مارس.. وكويكب يهدد الأرض (فيديو)

الجمعة، 03 مارس 2023 01:22 ص
خارج الحدود.. أوروبا تبدأ حظر تطبيق "تيك توك" 20 مارس.. وكويكب يهدد الأرض (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من أوروبا.
 
أكد البرلمان الأوروبى أن حظر تطبيق تيك توك  TikTok وإزالته من أجهزة الموظفين في المؤسسات الحكومية سيدخل حيز التنفيذ في 20 مارس، كما أوصى البرلمان الأوروبى أعضاء البرلمان والموظفين بإزالة التطبيق من أجهزتهم الشخصية أيضًا.
 
 

وأوضحت قناة "انتنا" الإسبانية أن البرلمان الأوروبى لديه 8000 موظف، ويجب عليهم إزالة التطبيق فى 20 مارس الجارى.

وتعتبر كندا أحدث دولة تحظر تطبيق تيك توك  TikTok من الأجهزة التي تصدرها الحكومة، يأتي هذا في الوقت الذى تواجه الحكومة الكندية تحقيقات بشأن التدخل الصينى المحتمل فى الانتخابات الفيدرالية لعامى 2019 و 2021 .

وإلى آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية،  أعلن نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجى ريابكوف أن بلاده ستكون مضطرة للرد بالشكل المناسب في حال قررت واشنطن إجراء تجارب نووية، لافتًا إلى أن وضع معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية يثير قلقًا متزايدًا بسبب التصرفات الأمريكية.

وقال ريابكوف "إن عدم دخول المعاهدة حيز التنفيذ على مدى يزيد عن ربع قرن يرجع لرفض الولايات المتحدة بشكل علني التصديق عليها ورغبتها في استئناف التجارب النووية".

وحذر ريابكوف أنه إذا أقدمت الولايات المتحدة على إجراء تجارب نووية، فستضطر روسيا للرد بشكل مناسب، مؤكدا أنه لا ينبغي أن يكون لدى أحد أوهام بأنه يمكن هدم التكافؤ الاستراتيجي العالمي.

ومن الأرجنتين فقد رفعت الحكومة الأرجنتينية حالة الطوارئ القصوى بعدما حذرت وكالة الأرصاد الجوية الأرجنتينية، أن البلاد ستشهد صيفا أشد حرارة هذا العام، مع درجات الحرارة هى الأعلى منذ عام 1961 ، وأكدت خدمة الأرصاد الجوية، أنه ستسود ظروف شديدة الحرارة على الأراضى الوطنية وموجات الحر الشديدة هذا الصيف، لتحطم جميع الأرقام القياسية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة فى الأرجنتين  يتم تسجيلها بداية من شهر مارس الجارى، في عدة مدن منها بونيس آيريس، وسان لويس والتى تعدت فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية، من بين عدة أماكن آخرى.

وإلى مركز الفلك الدولى فقد أكد المركز أنه تم اكتشاف كويكب يبلغ قطرة 50 مترا يوم 27 فبراير الماضى، وأطلق عليه اسم "2023 DW"، حيث يشكل هذا الكويكب خطرا كبيرا على كوكب الأرض، وأكد مركز الفلك الدولى أنه من المتوقع أن يصطدم الكويكب بكوكب الأرض في فبراير من عام 2046، وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن مدار هذا الكويكب يمر بالقرب من مدار الأرض ولا يبعد عنها إلا 75 ألف كم فقط أى خُمس بعد القمر عن الكوكب، وهو ما يعتبر مسافة صغيرة.

وأشار مركز الفلك الدولى إلى أن الكويكب سيمر بالقرب من الأرض يوم 14 فبراير عام 2046، وسيكون على مسافة تتراوح ما بين 1500 كيلومتر إلى 24 مليون كيلومتر من مركز الأرض.

وأكد مركز الفلك الدولى أنه إذا تحقق الحد الأدنى من هذه المسافة فيصبح الكويكب أقل من نصف قطر الأرض مما يعني أن هذا الكويكب سيصطدم بكوكب الأرض فى ذلك الوقت.

وتشير الحسابات الحالية أن نسبة الاصطدام ضئيلة إلا أنها قائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة