أكرم القصاص - علا الشافعي

المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما.. إقصاء السنغال والجزائر وتأهل مصر

الأربعاء، 29 مارس 2023 10:16 ص
المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما.. إقصاء السنغال والجزائر وتأهل مصر منتخب مصر الأولمبي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والمقرر إقامتها فى المغرب، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وشهدت مباريات تصفيات أفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا وأولمبياد باريس إقصاء 4 منتخبات عملاقة هى السنغال، الجزائر، الكاميرون ونيجيريا من المنافسات فى مفاجأة كبرى فى اليوم الختامى للتصفيات الأولى قبل انطلاق الدورة المجمعة التى ستحدد المتأهلين الرسميين.

ويشارك ثمانية منتخبات فى أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.

 

وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى أمم إفريقيا تحت 23 سنة على النحو التالى..

المغرب "صاحب الأرض".

مصر على حساب زامبيا.

الكونغو على حساب جنوب أفريقيا.

‏غينيا على حساب نيجيريا.

‏غانا على حساب الجزائر.

‏مالي على حساب السنغال.

‏الجابون على حساب الكاميرون.

النيجر على حساب السودان

 

مُنى منتخب السنغال الأولمبي بهزيمة أمام مالي بثلاثة أهداف دون مقابل في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة للدور التالي في طريق التأهل إلى أولمبياد باريس، رغم تغلب أسود التيرانجا ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بينما غادر منتخب الجزائر الأولمبي بعد الخسارة أمام غانا بهدف دون مقابل في مباراة الإياب، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في الجزائر.

فى حين تلقى منتخب الكاميرون خسارة وفشل في التأهل إلى أمم أفريقيا بركلات الترجيح أمام الجابون بنتيجة 7-6. وبالرغم من تعويض منتخب الكاميرون الأولمبي خسارته في الذهاب بهدف دون مقابل ليفوز في الإياب بنفس النتيجة، قبل أن تتفوق الجابون بركلات الترجيح.

وأخيراخسر منتخب نيجيريا الأولمبي أمام غينيا بهدفين دون مقابل، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة