أكرم القصاص - علا الشافعي

المانيا تمنح بلجيكا انتصارًا غائبًا منذ 68 عامًا بعد الخسارة وديًا

الأربعاء، 29 مارس 2023 09:27 ص
المانيا تمنح بلجيكا انتصارًا غائبًا منذ 68 عامًا بعد الخسارة وديًا المانيا ضد بلجيكا
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد فوز منتخب بلجيكا على نظيره منتخب المانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وديا هو الأول لـ"الشياطين الحمر" أمام الماكينات الألمانية منذ عام 1954 وتحديدا 68 عاما و6 أشهر ويومين.

 

المانيا ضد بلجيكا

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره منتخب المانيا بنتيجة 3-2، خلال المواجهة الودية التى جمعت المنتخبين مساء أمس الثلاثاء بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولى الحالية.

بينما بات دومينيكو تيديسكو المدير الفنى للمنتخب البلجيكى، أول مدرب يبدأ مشواره مع منتخب بلجيكا بانتصارين منذ ريني فاندريكين في 2006.

كان دومينيكو تيديسكو أكد في تصريحات قبل المباراة أنه لا يحتاج أن يثبت شيئا للألمان، وذلك بعد إقالته من تدريب كل من لايبزج وشالكه.

 

المانيا وبلجيكا

ويسعى المنتخب البلجيكى إلى اكتساب المزيد من الثقة مع المدرب الجديد دومينيكو تيديسكو، حيث استهل تيديسكو مشواره مع منتخب بلجيكا بفوز ساحق على السويد بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، يوم الجمعة الماضي.
 
كما بات روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا خامس أفضل هداف على مستوى المنتخبات في قارة أوروبا برصيد 72 هدفا بفارق 50 هدفا عن كريستيانو رونالدو المتصدر برصيد 122 هدفا.

كما أن منتخب المانيا استقبل لأول مرة هدفين في أول 10 دقائق منذ الخسارة 4-1 ضد إيطاليا وديا في 2006.

 

اهداف مباراة المانيا ضد بلجيكا

وتقدم منتخب بلجيكا 2-1 فى الشوط الأول عبر الثنائي يانيك كاراسكو في الدقيقة 6 والعملاق روميلو لوكاكو في الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط، وتحديدا في الدقيقة 44 تحصل  ألمانيا على ركلة جزاء أحرز منها نيكلاس فولكروج الهدف الوحيد.

في الشوط الثاني، أضاف كيفين دي بروين الثالث لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 78، قبل أن يسجل سيرجي جنابري لألمانيا في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

 

المانيا ضد بلجيكا

جاء تشكيل منتخب المانيا كالتالي: حراسة المرمى: تير شتيجن/ خط الدفاع: راوم، جيتنر، كيرير، وولف/ خط الوسط: جوريتسكا، كيميتش، فلوريان/ خط الهجوم: جنابري، فيرنر، فولكروج.

في حين جاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي: حراسة المرمى: كوين كاستيلس/ خط الدفاع: آرثر ثيت، فوت فايس، فيرتوخين، أونانا/ خط الوسط: كيفين دي بروين، مانجالا، تيموثي كاستانيي/ خط الهجوم: يانيك كاراسكو، دودي لوكيباكيو، روميلو لوكاكو.

جاءت هذه المباراة كثاني المباريات الودية للمنتخب الألماني أمام بلجيكا بعد الفوز على بيرو بثنائية نظيفة أحرزها نيكلاس فولكروج يوم السبت الماضي.

يسير منتخب الماكينات الألمانية وفقًا لبرنامج مدته 15 شهرًا في إطار الاستعدادات الجادة لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي ستقام على أراضيه خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو من عام 2024 على الترتيب.

 

المانيا ضد بلجيكا

ويلعب المانشافت المتأهل إلى اليورو مباشرة بصفته البلد المضيف، 12 مباراة ودية خلال الفترة من مارس 2023 إلى مارس 2024 ضمن خطة التحضير لبطولة أمم أوروبا.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة