التليفزيون هذا المساء.. الحلوانى: فيتوريا سيغير شكل منتخب مصر للأفضل

الأربعاء، 29 مارس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحلوانى: فيتوريا سيغير شكل منتخب مصر للأفضل التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الحلوانى: فيتوريا سيغير شكل منتخب مصر للأفضل وصلاح قائد حقيقى

أكد عمرو الحلواني نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن منتخب مصر أصبح له شكل مميز مع البرتغالي روي فيتوريا، وذلك من خلال برنامج "استوديو الرياضة" على تليفزيون "اليوم السابع" والذي يقدمه الإعلامي وليد ماهر.

 

وقال الحلواني، إن الفوز اليوم علي مالاوي برباعية نظيفة طبيعي لفارق المستوي الواضح  بين المنتخبين، وأداء الفراعنة في تحسن ملحوظ وقدم أداء سريع وانتشار جيد، خاصة فى الشوط الأول، وأضاف الحلوانى أن فيتوريا مدرب كبير وسيغير من شكل وأداء المنتخب المصرى خلال الفترة القادمة للأفضل.

 

من جانب،ه قال البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إن المنتخب قدم مباراة رائعة أمام مالاوى اليوم في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، مشيرا إلى أن الفريق لعب بشكل صحيح ونجح في استغلال الهجمات التي لاحت له في المباراة وترجمتها لأهداف.

 

تابع فيتوريا في المؤتمر الصحفى عقب المباراة،أتمنى حظا أوفر لمنتخب مالاوى في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن منتخب مصر كان الأفضل ذهابا وإيابا ويستحق حصد النقاط الست بعد المجهود الكبير الذى بذله جميع اللاعبين .

 

وأبدى فيتوريا سعادته الكبيرة بتألق محمد صلاح أحد أفضل لاعبى العالم وتسجيله هدفين في مباراتى مالاوى، لكن سعادته الأكبر بالأداء الجماعى للاعبين والفريق ككل.

 

وتقدم المدير الفني للمنتخب الوطنى بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم للدعم المستمر للفريق وتلبية كافة احتياجاته طوال الفترة الماضية.

 

مفتى الجمهورية: الإيمان بالقضاء والقدر مكون من مكونات الإيمان

قال الدكتور شوقي علَّام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن الإيمان بالقضاء والقدر مكون من مكونات الإيمان ويجب أن يؤخذ في الاعتبار عند النظر إليه بالأخذ بالأسباب.

 

وأضاف خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج “القرآن علَّم الإنسان” مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة صدى البلد ، أن هناك جملة من القيم والمُثل والقواعد والمعايير الأخلاقية مستودعة في طبيعة كلِّ إنسان، تمثِّل سلطة ذاتية داخلية تمكِّنُه من مراجعة تصرفاته وسلوكياته قبل صدورها وبعد وقوعها، وهو ما يعرف بـ "الضمير".

 

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن طريق الإنسان في المحافظة على حياة ضميره، وطهارة فطرته يحصل من مراقبة الله تعالى في جميع الأحوال، والأقوال، والأفعال، والحركات، والسكنات، وكذلك القلب الذي يحوي جملةً من المعاني الخفية، ليست ظاهرة أمام الناس، هي أساس المعاملة القائمة على الأخلاق. وقد ركز الإسلام على أهمية الأخلاق، وهي مرتبة الإحسان التي ذكرها المصطفى في حديث سيدنا جبريل معه، والإحسان من حيث استقراره في القلب هو ما ينظم مسألة الأخلاق ويراقبها ليرقيها.

 

وشدد على أن هناك عدة عوامل تساعد على الالتزام بتنفيذ القانون كما أشار إليها العلَّامة الطاهر ابن عاشور -رحمه الله- منها الباعث والدافع أو الاستعداد الفطري الناتج عن التنشئة السليمة، وكذلك غرس القيم والمبادئ والرقابة الذاتية، وثالث هذه العوامل هو العلاج والتهذيب والتأهيل أو تصحيح المسار، ولا بد من التكامل بين هذه العوامل لتؤدي دورها.

 

وأضاف أن الشرع الشريف سلك في سبيل الحث على مراعاة منظومة القيم والأخلاق وترسيخها بين الناس منهجًا حكيمًا، حيث نلاحظ تأسيسه للقيم والأخلاق مع العقيدة، ثم غرْس ذلك وتعميقه في نفوس المكلفين من خلال العبادات مع سريانه في المعاملات وسائر السلوكيات الإنسانية، سواء في أعمال القلوب أو في أفعال الجوارح الظاهرة، بهدف أن يتحقق الإنسان بما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو المثل الأعلى والإنسان الكامل.

 

وأكد المفتي أن الإيمان قوةٌ باعثةٌ على العمل، وعاملٌ مؤثرٌ في استنهاض النشاط والهمة في الروح والجسد، واستدعاء مظاهر الاستبسال، والكفاح نحو أداء الواجب، ودفع اليائس إلى الجِد، وتكرار المحاولة مرة بعد أخرى حتى يتحقق نجاحه وفلاحه.

 

جمال يوسف من كواليس "حضرة العمدة": المسلسل يدعو لاحترام المرأة وتجريم ختان الإناث

قال الفنان جمال يوسف "إن دورى فى مسلسل "حضرة العمدة" جديد علي وهى شخصية مسعود المجبراتى، والذى يقوم بتجبير أى شخص يتعرض لكسر فى العظام وهو شخص طيب من أهل البلد والذى إنداس عليه فى المجتمع، موضحا أنه يتعرض لصدمة فى ابنه".

 

وأضاف جمال يوسف من داخل كواليس مسلسل "حضرة العمدة" لبرنامج "الإبداع فى مصر" على قناة إكسترا نيوز، رشحنى للعمل عادل أديب، وقال لى: هذه الشخصية هتفرق كثيرا معك، فقلت له: لا تقلق أنا شخص مأساوى".

 

وتابع جمال يوسف: "صلاح عبد الله أبونا وأخونا الكبير ووفاء عامر أختى وصديقتى وحبيبتى وقريبة منى جدا"، موضحا أنه استقبل السيناريو بفرح شديد لأن فيه تمكين للمرأة وإعطائها حقها لأنها أختى وزوجتى ولا نستطيع العيش بدون المرأة، لافتا إلى أن المسلسل يوجه رسالة للمجتمع باحترام المرأة وتجريم ختان الإناث والهجرة غير الشرعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة