أكرم القصاص - علا الشافعي

الارجنتين ضد كوراساو.. ميسي يسجل الهاتريك رقم 57 فى مسيرته عبر التاريخ

الأربعاء، 29 مارس 2023 11:26 ص
الارجنتين ضد كوراساو.. ميسي يسجل الهاتريك رقم 57 فى مسيرته عبر التاريخ ميسي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى فوز كبير على حساب كوراساو بسباعية نظيفة، خلال المباراة الودية التى جمعتهما فجر الأربعاء، ليواصل بطل كأس العالم فى نسخته الأخيرة بقطر رحلة التألق.

الارجنتين ضد كوراساو

حقق ميسي رقما قياسيا جديدا خلال تلك المباراة، حيث إنه تجاوز حاجز 100 هدف مع الأرجنتين بعد إحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليصل إلى 102 هدف.
ووصل ميسي  للهاتريك رقم 57 في مسيرته عبر التاريخ حيث سجل 48 هاتريك مع برشلونة، و9 هاتريك مع الأرجنتين.
 

ويعتبر هو الهاتريك التاسع لميسي مع منتخب بلاده وهو الذي سجل باكورة أهدافه الدولية منذ 17 عامًا وتحديدا في مارس 2006 عندما خسرت الارجنتين امام كرواتيا 2-3 في مباراة ودية.

 

الارجنتين ضد كوراساو.. أرقام ميسي

عزز ميسي موقعه في المركز الثالث لقائمة الهدافين التاريخيين في العالم خلف منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو (122) والإيراني علي دائي (109).
كما ابتعد ميسي كثيرا عن اقرب مطارديه على قائمة الهدافين التاريخيين للارجنتين جابريال باتسيتوتا (56 هدفا) وسيرخيو أجويرو (41) هدف.
 
وسجل الأسطورة ميسي 9 هاتريك مع منتخب الأرجنتين في جميع البطولات في المواجهات بشباك منتخبات سويسرا ،  البرازيل ، جواتيمالا ، بنما ، الإكوادور ، هايتي ، بوليفيا ، استونيا، وكوراساو .
 

أهداف ميسي مع الارجنتين

كان ليونيل ميسي نجح فى الوصول للهدف رقم 800 فى مسيرته، عقب تسجيله هدفا فى فوز منتخب بلاده بثنائية نظيفة على بنما خلال المباراة التى جمعتهما الجمعة الماضى، على ملعب "المونيمونتال" فى بوينوس أيرس.
 

ولم يتخط حاجز الـ800 هدف فى الجيل الحالى من اللاعبين سوى الثنائى الأسطورى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، الذى خاض 1156 مباراة، وساهم فى 1066 هدفا، بواقع 830 هدفا وصناعة 236 آخرين.

 

الارجنتين.. ميسي أسطورة الجوائز

ويعتبر ليونيل ميسي أكثر لاعب فى العالم فوزاً بجوائز الكرة الذهبية، حيث توج بها 7 مرات، كما فاز بالحذاء الذهبي ست مرات.
 
وتأتي أبرز إنجازات وألقاب ليونيل ميسي مع الأندية ومنتخب الأرجنتين كالآتي: 
 
كأس العالم 2022 ، كوبا أمريكا 2021 ، دوري أبطال أوروبا 4 مرات ، السوبر الأوروبي 3 مرات ، كأس العالم للأندية 3 مرات، الدوري الإسباني 10 مرات ، الدوري الفرنسي مرة ، كأس ملك إسبانيا 7 مرات، السوبر الإسباني 7 مرات ، الكرة الذهبية 7 مرات ، الحذاء الذهبى 6 مرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة