موقع أجنبى يبرز اكتشاف بقايا معبد الشمس فى مصر

السبت، 25 مارس 2023 09:00 م
موقع أجنبى يبرز اكتشاف بقايا معبد الشمس فى مصر إحدى القطع التى تم العثور عليها
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز موقع لايف ساينس اكتشاف علماء الآثار في مصر تماثيل ملكية قديمة محطمة في معبد الشمس في مصر الجديدة وهو موقع أثري كان في السابق مدينة رئيسية بالقرب من القاهرة.

تشمل القطع المنحوتة بالحجر صورًا لرمسيس الثاني (حكم حوالي 1279 قبل الميلاد إلى 1213 قبل الميلاد)، ورمسيس التاسع (حوالي 1126 قبل الميلاد إلى 1108 قبل الميلاد) ، وحور محب (حكم حوالي 1323 قبل الميلاد إلى 1295 قبل الميلاد) وبسمتيك الثاني (595 قبل الميلاد حتى عام 1108 قبل الميلاد) كما قالت وزارة السياحة والآثار المصرية في بيان.

تم العثور على معابد الشمس في عدد من المواقع في مصر وهي مخصصة لرع إله الشمس المصري القديم ، لكن معبد الشمس في هليوبوليس كان ذا أهمية خاصة.

وفقًا للاعتقاد المصري القديم فإن هليوبوليس هي المكان الذي "خُلق فيه العالم ، مع شروق الشمس الأول" ، وفقًا لقائد الحفريات ديتريش راو مدير قسم القاهرة في المعهد الأثري الألماني لـ Live Science

وقال راو : "هنا تم الاحتفال بربط الملكية بالخالق وإله الشمس" ، مشيرًا إلى أن الفراعنة قاموا ببناء التماثيل والمسلات وغيرها من الهياكل في مصر الجديدة لإضفاء الشرعية على حكمهم وتكريم إله الشمس.

وأوضح راو أن "خدمة الآلهة كانت من الواجبات الرئيسية لملوك مصر القديمة ، وتكريس التماثيل جزء من ذلك"، مضيفا: "من الناحية المثالية ، لا ينبغي أن يتولى أي حاكم مصر منصبه دون مباركة إله الشمس."

وقال راو إن شظايا التمثال المكتشفة حديثًا والتي تُظهر رؤوس الفراعنة على تماثيل أبي الهول كانت ستوضع أمام البوابات أو بجوار المسلات في معبد الشمس، وأضاف أنه في مرحلة ما من العصور القديمة ، تم تدمير التماثيل وأعيد استخدامها كمواد بناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة