قنصل فرنسا بالإسكندرية يشارك فى حفل تسليم جوائز مسابقه الفرانكفونية

السبت، 25 مارس 2023 02:03 م
قنصل فرنسا بالإسكندرية يشارك فى حفل تسليم جوائز مسابقه الفرانكفونية حفل تسليم جوائز مسابقه الفرنكوفونية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك السفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية فى حفل توزيع الجوائز لمسابقة الفرانكفونية، التي أقيمت في المعهد الفرنسي في مصر بالإسكندرية وقدم 14 مشاركًا من المستوى A1 عدد من المشاهير الفرانكوفونيين المفضلين.
 
وسلم قنصل فرنسا بالإسكندرية شهادات تقدير للمشاركين وشمل حفل فنى لعرض الثقافة الفرنكوفونية وتسليط الضوء على مواهب المشاركين.
 
فى سياق أخر، افتتح السفير محمد نهاض، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية معرض "أسير السراب .. رحلة البحث عن الأمير الصغير" للفنان والمصور الفرنسي ليون دابو فى إطار احتفالات ومهرجان الفرنكفونية 2023 بالمعهد الثقافي الفرنسى بالنبى دانيال.
 
ويستقبل المعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية الفنان ليون دوبوا في إقامة بحثية فنية في إطار مشروعه "بحثًا عن الأمير الصغير". لمدة شهر. يهتم الفنان بمرور أنطوان دي سان إكزوبيري في مصر، وقاد ورش عمل مع طلاب الإسكندرية ويقدم في نهاية بحثه معرضًا للصور الفوتوغرافية في القاعة الكبرى للمعهد.
 
وتعتبر الاعمال الفنية هو جزء من مشروع فوتوغرافي عالمي بدأه الفنان بمناسبة مرور ثمانين عاما على صدور كتاب الأمير الصغير. من خلال عبور الأرشيف وخلق الصور الفوتوغرافية ومجموعة الذكريات، يسعى إلى تحديد الخطوط المرئية والمفاهيمية للأمير الصغير المعاصر. ينظم المعرض المعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية بالشراكة مع Ateliers Médicis ويصاحب الافتتاح عرض صوتي مع الفنان أحمد صالح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة