قناة الناس تعرض تسجيلا نادرا للدكتور أحمد حسن الباقورى.. فيديو

السبت، 25 مارس 2023 09:43 ص
قناة الناس تعرض تسجيلا نادرا للدكتور أحمد حسن الباقورى.. فيديو قناة الناس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أذاعت قناة الناس، فى أولى حلقات برنامج "أجمل ما عندنا"، الذى تقدمه الإعلامية سالى سالم، مقطع تسجيلى نادر لفضيلة لدكتور أحمدحسن الباقوري، يتحدث فيه عن معانى الصيام فى القرآن الكريم.

وقال الدكتور الباقورى، فى التسجيل النادر، إن الصيام فى القرآن يدور حول معنيين، الأول بمعنى الإمساك عن الطعام والشراب، والثانى الإمساك عن الكلام وسائر الشهوات يوما كاملا، (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)، وهنا السؤال من يخاطب، يخاطب من آمنوا بمحمد وما جاء به من عند الله، والله كتب الصيام على جميع الأمم السابقة، وهناك أنبياء كثيرين لهم شرائع وفرض عليهم الصيام، والدين من رحمة الله بعباده.

يذكر أن الدكتور أحمد حسن الباقورى تزوج ابنة الشيخ عبداللطيف دراز وكيل الأزهر الأسبق وأحد زعماء ثورة 1919 وتم نفيه مع الزعيم سعد زغلول كما وكان عضوا لمجلس الشيوخ قبل ثورة 1952 ،وأنجب الباقورى 3 بنات هن ليلى وعزة ويمنى.

وكانت انطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023 وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان المقبل عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة