أكرم القصاص - علا الشافعي

روبوت الدردشة Bard الجديد: تم تدريبى باستخدام بيانات Gmail والشركة تنكر

الجمعة، 24 مارس 2023 01:00 ص
روبوت الدردشة Bard الجديد: تم تدريبى باستخدام بيانات Gmail والشركة تنكر جوجل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ روبوت دردشة جوجل Bard عمله مع بعض المستخدمين هذا الأسبوع، وقد واجه بالفعل بعض العقبات، حيث نشرت خبيرة الذكاء الاصطناعى، كيت كروفورد ، تبادلًا أجرته مع برنامج الدردشة الآلي الجديد للذكاء الاصطناعي، حيث سألت من أين تأتي مجموعة بيانات تدريب Bard.
 
ووفقا لما ذكره "business insider"، رد Bard على أن مجموعة البيانات الخاصة به تأتي من مجموعة متنوعة من المصادر، أحدها بيانات Google الداخلية، بما في ذلك البيانات من Gmail.
 
وكتبت كروفورد: "أي شخص يشعر بالقلق قليلاً من أن Bard تقول أن مجموعة بيانات التدريب الخاصة بها تتضمن ... Gmail؟ أفترض أن هذا خطأ تمامًا، وإلا فإن Google تتخطى بعض الحدود القانونية الجادة".
 
كما أنه بعد ساعات قليلة، حاولت Google إعادة الأمور إلى نصابها، وقالت الشركة في تغريدة: "Bard هي تجربة مبكرة تعتمد على نماذج اللغات الكبيرة وسترتكب أخطاء.. لم يتم تدريبها على بيانات Gmail".
 
قالت Google أيضًا: "لن يتم استخدام أي بيانات خاصة أثناء عملية تدريب Barbs".
 
في رد Bard الأولي على كروفورد، قال روبوت المحادثة إنه تم تدريبه أيضًا باستخدام "مجموعات بيانات من النصوص والرموز من الويب ، مثل Wikipedia و GitHub و Stack Overflow"، بالإضافة إلى بيانات من الشركات التي "دخلت في شراكة مع Google لتوفير البيانات لتدريب Bard".
 
أصدر سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google، تعليمات للموظفين بتوقع الأخطاء عندما يبدأ الأشخاص في استخدام Bard، وكتب في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، "مع بدء المزيد من الأشخاص في استخدام Bard واختبار قدراته، سيفاجئوننا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة