تحذير عاجل من ارتفاع حرارة الأرض.. تقرير يكشف عن كارثة بحلول 2030 (فيديو)

الجمعة، 24 مارس 2023 12:47 م
تحذير عاجل من ارتفاع حرارة الأرض.. تقرير يكشف عن كارثة بحلول 2030 (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول التقرير الصادر عن خبراء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ IPCC والذى يتضمن تحذيرا جديدا عاجلا، من ارتفاع حرارة الأرض عالميا، الناتج عن النشاط البشري، إلى 1.5 درجة مئوية، مقارنة بعصر ما قبل الثورة الصناعية، اعتبارا من السنوات بين 2030 و2035.

وتابعت التغطية حول التقرير، أن تخفيضات عميقة وسريعة للانبعاثات، من شأنها أن تؤدي إلى تباطؤ واضح في ظاهرة احترار المناخ في حوالي عقدين.

وطالبت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ خفضا سريعا للتلوث الكربوني، واستخدام الوقود الأحفوري بنحو الثلثين، بحلول عام 2035.

كما نوهت التغطية إلى تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش إلى إنهاء التنقيب عن الوقود الأحفوري الجديد وتخلي الدول الغنية عن استخدام الفحم والنفط والغاز بحلول عام 2040 ، وأيضا دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى إلغاء استخدامه في البلدان الغنية بحلول عام 2030 والدول الفقيرة بحلول عام 2040.

وحث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش على توليد الكهرباء الخالية من الكربون في العالم المتقدم بحلول عام 2035 مما يعني عدم وجود محطات طاقة تعمل بالغاز أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة