أكرم القصاص - علا الشافعي

مساجد مصر تستقبل المصلين فى أول صلاة تراويح بالشهر الكريم.. إقبال جموع المصلين على مساجد المنوفية والشرقية والغربية وبنى سويف والمنيا.. وساحات الأقصر تستقبل ضيوف الرحمن.. وتشديد على كثيف النظافة ورفع الإشغالات

الأربعاء، 22 مارس 2023 11:07 م
مساجد مصر تستقبل المصلين فى أول صلاة تراويح بالشهر الكريم.. إقبال جموع المصلين على مساجد المنوفية والشرقية والغربية وبنى سويف والمنيا.. وساحات الأقصر  تستقبل ضيوف الرحمن.. وتشديد على كثيف النظافة ورفع الإشغالات صلاة التراويح
المحافظات هانى فتحي ، احمد مرعى ،محمد فتحى ، حمدى عبدالعظيم ، حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتظت المساجد بمدن وقرى محافظات الجمهورية بالمصلين فى أول ليالى شهر رمضان المبارك لأداء أول صلاة تراويح فى الشهر الكريم .

بنى سويف

استقبل مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف عشرات المصلين فى أول ليلة من ليالى شهر رمضان المبارك، حيث امتلأ المسجد عن آخره.

وشهد مسجد عمر بن عبدالعزيز اقبال من المصلين على أداء صلاة العشاء أعقبها صلاة التراويح ، حيث اكتظ المسجد بالمصلين

من جانبة أكد الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات بشكل دوري بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية ،مع المتابعة المستمرة لحملات مديرية الأوقاف التي تنفذها في مجال نظافة المساجدوتعقيمها من خلال المراجعة الفنية للشبكات والتوصيلات الكهربائية،والقيام بحملات غسيل ونظافة وتعقيم اللازمة لتوفير كافة الأجواء المناسبة لأداء شعائر ومناسك الشهر الفضيل.

 من جانبة أكد الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف على كثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات بشكل دوري بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية ،مع المتابعة المستمرة لحملات مديرية الأوقاف التي تنفذها في مجال نظافة المساجدوتعقيمها من خلال المراجعة الفنية للشبكات والتوصيلات الكهربائية، والقيام بحملات غسيل ونظافة وتعقيم اللازمة لتوفير كافة الأجواء المناسبة لأداء شعائر ومناسك الشهر الفضيل.

الأقصر

إنطلقت المساجد والساحات بالأقصر في صلاة التراويح بدءا من اليوم الأربعاء ، حيث استقبلت مساجد وساحات الأقصر المصلين فى أول  صلاة تراويح فى هذا الشهر الكريم

المنوفية

استقبل مسجد سيدي شبل بمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم أول صلاة تراويح لشهر رمضان وهي الصلاة الأولى بالمسجد بعد انتهاء أعمال ترميمه بحضور طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء والنائب علاء جعفر عضو مجلس النواب، ومدير إدارة الأوقاف، وإمام المسجد ومدير الدعوة.

والجدير بالذكر أن مسجد سيدي شبل قد شهد خلال الفترة الأخيرة أعمال ترميم وتطوير لرفع كفاءة المسجد، حيث تم إعادة صب " شخشيخة" السقف لوجود " شروخ" عميقة بها وفق تقرير أعدته كلية الهندسة بالتعاون مع وزارة السياحة إلى جانب مجموعة أخرى من أعمال الترميم، والتطوير التي شملت معظم المسجد.

ويرجع الإهتمام بترميم مسجد سيدى شبل إلى كونه تراث إسلامي، ومزار سياحي هام بمركز الشهداء بصفة خاصة وبمحافظة المنوفية على وجه العموم بما جعله يحظى باهتمام بالغ من اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، حيث قام بدور فعال وأساسي في تطوير المسجد، ورفع الاعتماد المالي للترميم للحفاظ عليه كتراث إسلامي، ومزار سياحي له أهمية بالغة في نفوس أهالى المركز والمحافظة.

الشرقية

 بدأت مساجد محافظة الشرقية فى صلاة التراويح اليوم الأربعاء كأول صلاة التراويح لشهر رمضان المبارك وامتلأت المساجد بالمصلين في أول صلاة التراويح من كل الأعمار الأطفال والشباب والشيوخ وحتى السيدات يتجمعن بأمكانهن بالمساجد بكثافة.

المنيا

استقبل مسجد سيدى أحمد الفولى عشرات المصلين فى اول ليلة من شهر رمضان المبارك،حيث امتلى المسجد عن اخرة وكذلك الساحة الخارجية.

ويعد الفولى أحد أهم وأكبر المساجد الأثرية والتاريخية فى محافظة المنيا، حتى لقبت المحافظة باسمه منيا الفولى، ويقع على كورنيش النيل مباشرة، ويستعد المسجد لاستقبال المصلين فى اول صلاة للتراويح فى شهر رمضان المبارك

وقد شهد المسجد فى الأيام الماضية تطورا كبيرا احياء له وحفاظا على قيمته التاريخية ، حيث وصلت تكلفة أعمال التطوير حوالى 3مليون جنيه.

وقد شملت أعمال التطوير صيانة دورات المياه، ودهان الواجهات والحوائط الداخلية وأعمال صيانة للكهرباء وزيادة الإضاءة بالمنطقة المحيطة للمسجد، والتى تتزين فى شهر رمضان بالانوار، وتشهد ساحة المسجد إقبال المواطنين على صلاة التراويح وقضاء اوقات روحانية بجوار ضربح الإمام، فتتحول تلك الليالى إلى حلقات للذكر.

ومن ناحيته قال الشبخ رائد يحيي إمام وخطيب مسجد الفولى، أن المسجد به روحانيات عالية، وهو لإمام جليل من أئمة الأزهر الشريف وتم بناؤه فى عهد الخديوى إسماعيل، وقال سوف يكون فى شهر رمضان حلقات يطلق عليها الملتلقى الفكرى طوال الشهر الكريم مع نخبه من العلماء داخل المسجد، ويستقبل المسجد خلال شهر رمضان حوالى 30او 40دكتور عقب صلاة التراويح لتقديم الدرس للمصلين على مدار الشهر الكريم، هذا بخلاف الدروس عقب صلاة العصر وكذلك مجلس الافتاء.

وكانت مديرية الاوقاف بمحافظة المنيا قد استعدت لشهر رمضان من خلال حملات تنظيف المساجد والانشطة التى اقرتها وزارة الاوقاف.

 

 

التراويح بمسجد عمر بن عبدالعزيز
التراويح بمسجد عمر بن عبدالعزيز

 

اول صلاة تراويح بالشرقية
اول صلاة تراويح بالشرقية

 

اول صلاة تراويح بالمنوفية
اول صلاة تراويح بالمنوفية

 

اول صلاة تراويح ببنى  سويف
اول صلاة تراويح ببنى سويف

 

ساحات الأقصى  تستقبل المصلين
ساحات الأقصى تستقبل المصلين

 

صلاة التراويح بالاقصر
صلاة التراويح بالاقصر

 

صلاة التراويح بالأقصر
صلاة التراويح بالأقصر

 

صلاة التراويح بالشرقية
صلاة التراويح بالشرقية

 

صلاة التراويح بالمنوفية
صلاة التراويح بالمنوفية

 

صلاة التراويح بالمنيا
صلاة التراويح بالمنيا

 

صلاة التراويح ببنى سويف
صلاة التراويح ببنى سويف

 

صلاة التراويح بمحافظة الاقصر
صلاة التراويح بمحافظة الاقصر

 

صلاة التراويح بمساجد الشرقية
صلاة التراويح بمساجد الشرقية

 

صلاة التراويح بمسجد عمر بن عبدالعزيز
صلاة التراويح بمسجد عمر بن عبدالعزيز

 

مساجد الشرقية تستقبل المصلين
مساجد الشرقية تستقبل المصلين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة