أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة القاهرة والدراسة فى رمضان.. تقليل زمن المحاضرات وانتهاء اليوم الدراسى الرابعة عصرًا.. عمداء الكليات: خطط للأنشطة الطلابية والمسابقات الدينية طوال الشهر.. وتنظيم امتحانات الميد تيرم أول أبريل

الأربعاء، 22 مارس 2023 01:00 ص
جامعة القاهرة والدراسة فى رمضان.. تقليل زمن المحاضرات وانتهاء اليوم الدراسى الرابعة عصرًا.. عمداء الكليات: خطط للأنشطة الطلابية والمسابقات الدينية طوال الشهر.. وتنظيم امتحانات الميد تيرم أول أبريل جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة ، الانتهاء من وضع الجداول الدراسية الخاصة بمواعيد الدراسة خلال شهررمضان ، وإعلانها للطلاب عبر مواقع الكليات ، مؤكدين ان الجداول الدراسية تضمنت تقليل الوقت الزمنى للمحاضرات بما لا يؤثر على المادة العلمية المقررة على الطلاب .
 
وفى البداية قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مجلس الكلية انتهى من وضع جداول المحاضرات الدراسية حلال شهر رمضان ، مشيرًا إلى أنه تم اقتراح التحول للدراسة أون لاين خلال شهررمضان ولكن مجلس الكلية اتخذ قرارا بأن تكون الدراسة والمحاضرات حضوريا بالكلية مع تقليل المدة الزمنية للمحاضرة بحيث ينتهى اليوم الدراسى الساعة الثالثة عصرا.
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات ل "اليوم السابع" أن تقليل زمن المحاضرة لن يؤثر على المادة العلمية المقررة على الطلاب بأى شكل من الأشكال موضحًا أن المحاضرة المقرر لها ساعة ونصف ستكون ساعة فقط خلال شهررمضان مع إمكانية تعويض أى جزء قى المقرر الدراسى بعد شهر رمضان وانتظام الدراسة.
 
وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية ستنظم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى " الميد تيرم" خلال شهر رمضان وتعقد حضوريا بالكلية خلال الوقت المقرر والمحدد للمادة بالجدول الدراسى معانتظام اعمال التصحيح أول بأول لامتحانات الميد تيرم بمجرد الانتهاء من المادة.
 
ومن جانبه قال الدكتور سامح عبد السلام عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة ،إن الكلية أعلنت للطلاب الجدول الزمنى المحاضرات خلال شهر رمضان ، مشيرًا إلى أن الجدول يتضمن تقليل وقت المحاضرة 50% عن الوقت المقرر لها فى غير شهر رمضان ، على أن تبدأ المحاضرات الساعة 8.30 صباحًا وينتهى اليوم الدراسى الساعة 3.30  عصرا حتى يتمكن الطلاب من العودة لمنازلهم .
 
وأكد الدكتور سامح عبد السلام فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن رمضان سيشهد انتظام كامل فى المحاضرات والعملى بدون أى تقصير مؤكدا أن طبيعة الدراسة فى الكلية توجب حضور الطلاب يوميًا الكلية خاصة فى أيام المحاضرات العملى لأن التدريب العملى هام بالنسبة للكلية لتخريج طلاب لديهم المهارات الكامله للمنافسة فى سوق العمل.
 
وأشار عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة إلى أن الكلية تطلق موسم من الأنشطة خلال شهر رمضان حيث سيتم تنظيم دورة رمضانية لكرة القدم للطلاب ، إضافة إلى تنظيم حفل إفطار للطلاب وحفل للعاملين على مدار شهر رمضان.
 
وتابع الدكتور سامح عبد السلام ، أن امتحانات الميد تيرم ستعقد حضوريا بالكلية خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى 2022/ 2023 المعلن من المجلس الأعلى للجامعات وهو ما يتزامن مع شهر رمضان.
 
وفى سياق متصل ، قالت الدكتورة عبير عبد السلام القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، إن الكلية اعتمدت الوقت الزمنى للمحاضرات خلال شهر رمضان موضحة أن المحاضرات المسائية ستنتهى الساعة 4.30 بدلا من 8.30 سواء لطلاب الليسانس أو الدراسات العليا وذلك فى إطار التيسير على الطلاب.
 
وأضافت الدكتورة عبير عبد السلام فى تصريحات ل" اليوم السابع" أن الكلية قررت أيضا منح أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحق فى التنسيق والمرونة لتنطيم بعض المحاضرات أونلاين خلال شهر رمضان وفقا لطبيعة الدراسة فى المقررالعلمى، لافتة إلى انتظام خطة الانشطة الطلابية والندوات التى أعدتها إدارة رعاية الشباب للطلاب ضمن موسم الجامعة وخطة الأنشطة الرمضانية خلال الشهر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة