الكهرباء تكشف موعد القضاء نهائيا على سرقة التيار.. "فيديو"

الأربعاء، 22 مارس 2023 12:00 م
الكهرباء تكشف موعد القضاء نهائيا على سرقة التيار.. "فيديو" جرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه تواجه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بحزم شديد أزمة سرقت التيار الكهربائى التى تكبد القطاع خسائر مالية ضخمة تتعدى الـ2 مليار جنيه سنويا، وذلك من خلال تحرير محاضر وتركيب عدادات كودية والتعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لمتابعة مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لضمان عدم التلاعب فى العداد.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخفض نسب الفقد بالشبكة القومية لما تتسبب فيه من خسائر مالية ضخمة للقطاع، كاشفا أن أهم خطوات تقليل نسب الفقد بالشبكة هى حوكمة سرقات التيار الكهربائى وتغليظ عقوبة سرقة التيار وتطبيق القانون بكل حزم.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القضاء نهائيا على سرقات التيار الكهربائى والتعدى على الشبكة القومية للكهرباء لن يتحقق إلا بعد التحول بنسبة 100% لشبكة كهرباء ذكية، لافتا إلى أن الوزارة تسير حاليا فى هذا الاتجاه.

و يرى شاكر أن أعمال التطوير فى شبكات نقل وانتاج الكهرباء غير المسبوقة كان لها دور كبير فى انخفاض نسب الفقد الناتج عن المشاكل الفنية، لافتا إلى أن نسبة الفقد الفنى بالشبكة القومية للكهرباء مطابقة للمعاير العالمية ولا توجد بها أى مشكلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة