"التعاون الخليجي": التطورات الإقليمية والدولية تستوجب تعزيز العمل المشترك

الأربعاء، 22 مارس 2023 08:51 م
"التعاون الخليجي": التطورات الإقليمية والدولية تستوجب تعزيز العمل المشترك الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، أن انعقاد المجلس الوزاري للمجلس في دورته الـ155 يأتي في ظل تطورات إقليمية وعربية ودولية، تستوجب اليوم، أكثر من أي وقت مضى تعزيز العمل الخليجي المشترك والاستعداد الكامل للتعامل مع ما تشهده المنطقة والعالم أجمع من تحديات كبيرة على الأصعدة كافة.


وقال البديوي في كلمة له خلال انعقاد المجلس وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "لقد أنجز المجلس خلال مسيرته خطوات مهمة وإنجازات كبيرة وطموحة في مجالات العمل المشترك، وحقق مستوى متقدماً في مجال تنفيذ الأهداف الموكلة إليه من جهة، كما وأنه أمسى أحد أنجح المنظمات الإقليمية في العالم وأكثرها ترابطاً وانسجاماً من جهة أخرى".

وأكد المجلس على أن الأمن المائي لجمهورية السودان وجمهورية مصر العربية هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوقهما في مياه النيل.

كما أكد على دعم ومساندة دول مجلس التعاون لكافة المساعي التي من شأنها أن تسهم في حل ملف سد النهضة بما يراعي مصالح كافة الأطراف، مؤكدين على ضرورة التوصل لاتفاق بهذا الشأن وفقاً لمبادئ القانون الدولي وما نص عليه البيان الرئاسي لمجلس الأمن الصادر في 15 سبتمبر 2021م.

وأشار إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من الموضوعات المهمة، التي تعكس مكانة المجلس، والتي يتطلع إلى أن يتم التوصل بشأنها إلى قرارات وتوصيات بناءة تمثل إضافة كبيرة إلى مسيرة العمل الخليجي المشترك من جانب، وتعمل على توثيق علاقات المجلس المتعددة مع المجتمعين الإقليمي والدولي، من جانبٍ آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة