"يديعوت أحرونوت": إسرائيل تعتزم بناء مقبرة يهودية جديدة فى القدس

الإثنين، 27 فبراير 2012 12:10 ص
"يديعوت أحرونوت": إسرائيل تعتزم بناء مقبرة يهودية جديدة فى القدس مستوطنات إسرائيلية
رام الله (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم، الأحد، أن إسرائيل تعتزم بناء مقبرة يهودية جديدة فى القدس خلال الأشهر القادمة مكونة من ستة طوابق وتضم 35 ألف قبر.

وقالت الصحيفة، إن المقبرة ستقام فى موقع جبل "هنحوميم" وهو المقبرة اليهودية المركزية فى القدس وقرب منطقة "غفعات شاؤول عين كارم" غربى القدس.

وأوضحت الصحيفة، أن ارتفاع المقبرة الجديدة يبلغ 26 مترا، وستشمل ثلاثة أنواع من الدفن الأول دفن النجوم، حيث سيتم دفنهم فى جدران المبنى، وهذا النوع من الدفن سيكون مجانا، وهناك نوع آخر، حيث يتم دفن المتوفى فى الأرض كالعادة مقابل 13500 شيكل، والنوع الثالث الذى يسمح بشراء مقبرة عائلية لضمان دفن أبناء العائلة جنبا إلى جنب.

وأشارت الصحيفة إلى أن جمعية "كاديشا" اليهودية المسئولة عن بناء المقبرة الجديدة أوشكت على الانتهاء من وضع المخططات الخاصة بها، على أن تبدأ أعمال البناء خلال الأشهر القادمة وستنتهى خلال ثلاث سنوات، وستقام على مساحة 25 دونما.

وتشن إسرائيل حملة تهويدية ضخمة فى القدس، تشمل الحفريات تحت المسجد الأقصى بحثا عن الهيكل المزعوم، وهدم عدد من المنازل والممتلكات العربية فى المدينة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

ان غدا لناظره قريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة