دعم نقدى وتمكين اقتصادى.. جهود "التضامن" لدعم المرأة المصرية.. فيديو

الإثنين، 20 مارس 2023 10:05 ص
دعم نقدى وتمكين اقتصادى.. جهود "التضامن" لدعم المرأة المصرية.. فيديو الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرأة المصرية دور مهم للغاية فى تنمية الأسرة وخدمة المجتمع وتدوير عجلة الإنتاج، وزارة التضامن الاجتماعى تأخذ على عاتقها رعاية جميع فئات المجتمع المصرى لاسيما فيما يتعلق بحقوق المرأة المصرية فى ضوء اهتمام القيادة السياسية فى مصر بتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

 

هذا ما تؤكد عليه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، وأوضحت أن هناك برامج عديدة للوزارة منها برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة.

فمنذ اليوم الأول لإطلاقه يهتم بكل حقوق المرأة المصرية، خاصة الأولى بالرعاية، وخصص لها العديد من الأولويات التى كان على رأسها أولوية استهدافها واستخراج بطاقات الدعم النقدى بأسمائهن، وتلقى الدعم عن أسرتهن لضمان توجيهه بما يرونه لازما لتسيير أمورهن وأمور بيوتهن وأطفالهن.

 

 ووصلت نسبة حاملى بطاقات الدعم النقدى من السيدات 76% بالمقارنة بالرجال الذين بلغت نسبتهم 24% فقط، كما أن هناك 516 ألف سيدة من ذوات الإعاقة  يحصلن على ما يقرب من 800 مليون جنيه سنويا كدعم نقدى، بالإضافة إلى الأجهزة التعويضية المساعدة وتكافؤ الفرص التعليمية، كما يتم دعم 440 ألف سيدة من كبار السن.

 

ويوفر بنك ناصر الاجتماعى نفقة شهرية للمرأة المطلقة، وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر، كما أن الوزارة لديها 9 مراكز لاستقبال النساء ضحايا العنف بجانب الاهتمام بالتمكين الاقتصادى للمرأة فقد تم تمويل 380 ألف مشروع متناهى الصغر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة