الأحزاب فى المحافظات تشيد بقرارات الرئيس السيسي التاريخية.. حماة وطن ومستقبل وطن بالأقصر: دعم للشعب بأكمله.. صوت الشعب بدمياط: مبادرة تستحق كل تقدير.. الشعب الجمهورى بالمنوفية: هدفها التخفيف عن كاهل المواطنين

الخميس، 02 مارس 2023 11:00 م
الأحزاب فى المحافظات تشيد بقرارات الرئيس السيسي التاريخية.. حماة وطن ومستقبل وطن بالأقصر: دعم للشعب بأكمله.. صوت الشعب بدمياط: مبادرة تستحق كل تقدير.. الشعب الجمهورى بالمنوفية: هدفها التخفيف عن كاهل المواطنين الرئيس السيسي فى المنيا
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار - معتز الشربينى – ناصر جودة – مصطفى عادل - محمد فتحى – محمد عزام - أسماء على بدر – هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد ممثلو الشعب المصرى فى أمانات الأحزاب المختلفة حول محافظات مصر، بالقرارات التى أصدرها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعم المواطنين فى مواجهة ارتفاع الأسعار حول العالم، حيث أكد الجميع على أن تلك القرارات بزيادة الرواتب والأجور ورفع المعاشات وزيادة الحد الأدنى للدخول، وباقى القرارات، بأنها قرارات تاريخية وتخدم المواطنين المصريين بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة فى حياتهم اليومية.

ففى محافظة الأقصر، وصف علاء إمام راجح أمين حزب حماة وطن بمحافظة الأقصر، القرارات التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الرواتب وزيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للدخول من أول أبريل المقبل، بأنها خطوة دعم عظيمة للموظفين والشعب المصرى بأكمله، حيث كلف الرئيس الحكومة بالتنفيذ الفورى لعدد من الإجراءات الهامة التى تهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وأضاف أمين حزب حماة وطن بمحافظة الأقصر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر مسئول يشعر بالمواطن البسيط قبل المسئول الكبير، فهو دومًا ما يصدر قرارات دائمة بصورة دورية والتى تصب فى مصلحة الجميع من أبناء الشعب المصرى، قائلًا:- "الرئيس السيسى يقود مسيرة الوطن للتنمية وبجانب ذلك لا ينسى المواطن الذى يحتاج الدعم أولًا بأول بتلك القرارات الهامة من زيادة رواتب بصورة دورية تحدث لأول مرة فى تاريخ مصر، مما جعل المواطنين يشعرون بأنهم مقدرون تمامًا من القيادة السياسية للبلاد".

وأكد علاء إمام راجح أمين حزب حماة وطن بمحافظة الأقصر، على أنه دائمًا على ثقة بأن الرئيس السيسى والقيادة السياسية للبلاد، لم ولن تترك المواطنين أو الموظفين فى ظل موجة ارتفاع الأسعار العالمية التى بدأت منذ الحرب الروسية الأوكرانية، وتقف الدولة مع المواطن دائمًا فى زيادة الرواتب والمعاشات، ورفعت الحد الأدنى للأجور مرتين خلال الشهور الماضية، مشيدًا بتلك القرارات الهامة فى تلك اللحظة الضرورية قبل دخول شهر رمضان المبارك.

أشاد الدكتور محمد خليل العمارى أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، التى وصفها بالقرارات التاريخية وفى مصلحة الجميع، وذلك من الموظفين والمواطنين فى مختلف أرجاء مصر ومن كافة الطبقات والفئات بالمجتمع، حيث إنها شملت زيادة الرواتب، وزيادة المعاشات، ورفع الحد الأدنى للدخول من أول أبريل المقبل.

وأضاف أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بجانب دعمه للموظفين فى كل الفئات المختلفة والدرجات الوظيفية، والمعاشات والحد الأدنى، لم ينسى البسطاء وقرر زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريًا، وهو قرار عظيم من رئيس عظيم يشعر بالجميع من أقل الطبقات الإجتماعية وحتى أكبر الموظفين فى الدولة والقطاع الخاص، موجهًا جزيل الشكر للرئيس الإنسان الذى يشعر بظروف الجميع فى تلك الفترة بعد الزيادات فى الأسعار نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية حول العالم، ولم يترك الشعب المصرى وقرر زيادة الرواتب والأجور والمعاشات أكثر من مرة منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال الشهور الماضية.

وفى دمياط أشاد المهندس محمد بحيرى أمين حزب صوت الشعب بدمياط بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى لتخفيف الأعباء على المواطنين، وأشار محمد بحيرى إلى أن أى محاولة من الدولة لتخفيف العبء ودعم المواطن فهى مبادرة مخلصه تستحق كل التقدير مؤكدا أن هذه القراءات أثلجت. صدور آلاف المواطنين من أبناء الدولة يستفيد منه العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، وتنعكس على باقى قطاعات الدولة، مضيفا أن تحسن أوضاع شريحة من الجهاز الإدارى ولأصحاب المعاشات والمستفيدين من تكافل وكرامة يؤثر بشكلٍ مباشر على تحريك السوق عموما مما يؤثر بالإيجاب على فئات أخرى، ووجه بحيرى الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية ولكل من يجتهد من أجل دعم المواطن.

فيما أشاد النائب محمد الحمادى الحصى، أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، بشأن إعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، موضحا أن الرئيس يشعر بما يحتاجه المواطن المصرى فهو رئيس إنسان بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأضاف الحصى أن حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس هدية من الرئيس لشعبه فى ظل التحديات الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى دائما يشغله المواطن المصرى كى يحيا حياة كريمة، وظهر ذلك واضحا من خلال المبادرات الرئاسية المتعددة والقرارات المرتبطة بتحسين الأجور، قائلا: "شكرا للرئيس السيسى".

وأوضح أمين مستقبل وطن بدمياط أن القرارات التى أعلن عنها الرئيس السيسى، أثلجت صدور المصريين، مشيرًا إلى أن المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة المصرية فى كل ربوع الوطن تضحد كل الأكاذيب والشائعات التى ترددها الجماعة الإرهابية وأعداء الوطن.

قال أمير الصديق أمين حزب حماة الوطن فى دمياط، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تعكس مدى تفهمه لمعاناة المواطنين، موضحا أن قرارات رفع الأجور والمعاشات قرارات جريئة قدمت الدعم اللازم لأبناء الشعب المصري.

وشدد أمين الحزب فى دمياط، على أهمية تعاون الجميع والالتفاف حول القيادة السياسية من أجل التصدى لتلك التحديات التى يواجهها الوطن، مشيرا إلى أن قرار رئيس الجمهورية اليوم بشأن تحسين دخول أبناء الوطن رسالة قوية للجميع، مفادها أننا لدينا قيادية سياسية حريصة على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وشدد أمير الصديق أمين حزب حماة الوطن بدمياط، أنه يتوجب على الجميع الأن المساهمة فى مواجهة التحديات التى يواجهها الوطن، خاصة فى ظل الأزمات العالمية، من أجل استكمال أهدافنا نحو تحقيق تنمية حقيقية على أرض مصر.

وفى المنوفية أكد المهندس طارق الوراقى أمين عام حزب الشعب الجمهورى بمحافظة المنوفية، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم بزيادة المرتبات للعاملين بالدولة والمعاشات قرارات تؤكد إحساس الرئيس بالمواطنين والعمل على التخفيف عن كاهلهم.

وأضاف أمين عام حزب الشعب الجمهورى بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قرارات الرئيس السيسى اليوم تؤكد على أن الدولة تعمل جاهده على على رفع مستوى المعيشة لمحدوى الدخل، والارتقاء بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى.

وأشار إلى أن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25%؜ شهريًا، اعتبارا من أول أبريل جاء فى وقتها خاصة لما تشهد دول العام وليس مصر فقط من أزمة اقتصادية تسببت فى غلاء الأسعار، وأشار أن القيادة السياسية ساهمت فى توفير كافة السلع الأساسية عن طريق معارض أهلا رمضان لتوفيرها ومحاربة الغلاء وتبرهن ذلك أن الدولة لن تترك المواطن وستظل معه لتوفير إحتباجاته.

وفى المنيا قال اللواء هشام بشر أمين حزب حماة الوطن بالمنيا، أن قرارات الرئيس السيسى اليوم، برفع دخول العاملين بالدولة والمعاشات، تعد هدية لأبناء مصر وهدية لأبناء محافظة المنيا تحديدًا خلال زيارته المحافظة اليوم.

وأضاف بشر، أن تلك القرارات جاءت فى الوقت المناسب وسوف تساهم فى رفع العبء عن كاهل المواطنين فى ظل الأحداث العالمية التى تشهدها الدول، وتابع أمى حماة الوطن: "سعدنا كثيرا بزيارة الرئيس السيسى اليوم للمحافظة وافتتاحه للمشروعات بقرية المعصرة جنوب محافظة المنيا، ونتمنى مزيدا من التقدم والافتتاحات سواء فى المنيا والمحافظات الأخرى".

وفى الإسكندرية أشاد النائب خالد شلبى، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالإسكندرية بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الأجور والمعاشات اليوم، التى تؤكد أن القيادة السياسية تشعر بالمواطن وتسعى دومًا إلى تلبية احتياجاته، فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التى تعانى منها جميع دول العالم.

وأكد أن هذه القرارات تعتبر انتصارًا للمواطنين البسطاء، من أجل تحسين دخلهم، ورفع العبء عن كاهلهم، فضلًا عن تحقيق العدالة فى منظومة الأجور، ودعم كافة فئات المجتمع، كجزء من برنامج الإصلاح الاقتصادى، حيث يأتى على رأس أولويات البرنامج الاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية لأهالينا من محدودى الدخل.

وأكد شلبى أن القيادة السياسية ليست فى معزل عن المواطنين، وتقدم لهم الدعم سواء نقديًا أو عينيًا أو من خلال معارض السلع، كمعارض أهلا رمضان لتخفيض أسعار السلع والمواد الغذائية.

فيما أكد الدكتور محمد الحمامى الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، أن توجيهات الرئيس السيسى بزيادة المعاشات والأجور بمثابة بشرى سارة لجميع المصريين، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تقدم دعمًا ماديًا ومعنويًا للمواطن البسيط بشكل كبير ينعكس على دفع عجلة الإنتاج فى الاقتصاد المصري.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى وحديثه يأتى فى إطار دعم المواطن البسيط، وتوجيهات الرئيس اليوم تمثل منحى إيجابى للمواطن فيما يتعلق بتحسين دخله، وذلك كجزء من شعار الرئيس حياة كريمة لشعب عظيم، بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار الحمامى إلى أن الدولة ستواصل قدمًا نحو البناء وإقامة المشروعات القومية فى كل المجالات، على كل شبر من أرض مصر، وهو ما سيساهم فى إصدار مزيد من القرارات خلال الفترة المقبلة التى تُسهم فى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأشاد النائب مجدى الوليلى الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى بالإسكندرية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، بشأن اعداد حزمة من القرارات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، مؤكدا أن الرئيس يشعر بما يعانيه المواطن المصرى من ارتفاع كبير فى الأسعار نتيجة متغيرات وتعقيدات المشهد الاقتصادى العالمى، وتزايد التحديات التى فرضتها الأزمات العالمية المتتالية.

وأضاف "الوليلي" أن قرارات الرئيس اليوم تعكس قوة الدولة وقدرتها على مواجهة هذة التحديات وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وفى البحيرة أكد المهندس عبد الباسط الشرقاوى أمين حزب الوفد بالبحيرة، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم للحكومة بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع قيمة المعاشات يأتى فى وقتها الصحيح تماما، وذلك لتقليل حدة الازمة الاقتصادية على كافة الفئات الاجتماعية خاصة محدودى الدخل.

وأضاف أن التوجهات الجديدة خطوة على الطريق الصحيح نتمنى أن يعقبها خطوات أخرى فى هذا الاطار للمساهمة فى تحقيق التوازن بين ارتفاع الأسعار ودخول المواطنين وإمكانية رفع قدرات الأهالى على مواجهة المشاكل الاقتصادية التى تعصف بحياتهم، وأعرب رئيس حزب الوفد بالبحيرة عن شكره للرئيس السيسى لتضم التوجيهات الرئاسية أصحاب المعاشات، حيث لم تقتصر على العاملين فى الدولة فقط بل اهتمت بأصحاب المعاشات خاصة معاش تكافل وكرامة للأسر الأولى بالرعاية.

وطالب النائب البرلمانى، الأجهزة التنفيذية بتكثيف الإجراءات الرقابية على الأسواق، ومنع التلاعب فى الأسعار ومواجهة الاحتكار بكل صوره وذلك حتى تكون زيادة الأجور والمعاشات لها ترجمة حقيقية على أرض الواقع.

وفى الغربية أكد النائب محمد عريبى عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، أمين عام حزب مستقبل وطن بالغربية، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية الجديدة بمحافظة المنيا، بالتنفيذ الفورى والتعجيل لإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارًا من أول أبريل 2023، والتى بموجبها يزداد دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، وزيادة المعاشات لتكون بنسبة 15 %، بالإضافة إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريا، تدخل السرور على الأسر المصرية، وتعكس تفاعلية الرئيس مع نبض الشارع المصرى واحتياجات المواطنين.

وقال "عريبي"، أن الرئيس لا يدع فرصة إلا ويفتح حوارًا بناءً مع المصريين لمد جسور التواصل دائما، وتفويت الفرص على المغرضين الساعين لبث الفتن وإثارة الشائعات، موضحا أن هذا عاملا إيجابيا فى بناء ثقافة الوعى لدى المواطنين، بما يمكنهم من إدراك تحديات المرحلة الراهنة، وأهمية تضافر كافة الجهود للعبور الآمن فى خضم تداعيات الأزمات العالمية المتتالية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن ما يتحقق على أرض محافظة المنيا يعد تطويرا شاملًا للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية، من خلال توفير المرافق وإنشاء المدارس والمستشفيات والطرق والكبارى والمحاور، ومحطات الصرف الصحى، فضلا عن مراكز الشباب ودعم النمو الاقتصادى لتوفير المزيد من فرص العمل، للنهوض بمستوى معيشة المواطنين ومجابهة البطالة، متابعا أن الرئيس السيسى صاحب بصمات مضيئة فى تطوير الريف المصرى، والقضاء على الفقر.

وفى بورسعيد أكد عمرو الشافعى، أمين عام حزب الشعب الجمهورى ببورسعيد، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، تؤكد على شعور الدولة بالمواطن البسيط، وتأتى انتصار للأسرة المصرية.

وأضاف "الشافعي"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما تبذله الدولة المصرية من مشروعات قومية يتزامن مع ذلك زيادة فى الأجور والمعاشات، لابد من الإشادة به فى ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم كله.

وأوضح أمين عام حزب الشعب الجمهورى ببورسعيد، أن قرارات الرئيس جاءت انتصارًا للقطاع العريض من الشعب المصرى، كأصحاب المعاشات والموظفين.

 

وكان الرئيس السيسى وجه الحكومة بالتنفيذ الفورى للإجراءات التالية:

أولا:التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.

ثانيًا:زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا.

 - بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا.

 - بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا.

ثالثًا:زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023.

رابعًا:رفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل 2023.

خامسًا:زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريًا، اعتبارا من أول أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة