أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: الامتحان وسيلة وليس غاية فى العملية التعليمية والنشاط له دور كبير فى بناء شخصية الطالب.. رضا حجازى: نعمل على عودة الطلاب مرة أخرى للمدرسة.. ويشدد على الحد من الدروس الخصوصية

الأحد، 19 مارس 2023 08:26 م
وزير التعليم: الامتحان وسيلة وليس غاية فى العملية التعليمية والنشاط له دور كبير فى بناء شخصية الطالب.. رضا حجازى: نعمل على عودة الطلاب مرة أخرى للمدرسة.. ويشدد على الحد من الدروس الخصوصية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم، فعاليات نهائى مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" تحت شعار "مع بعض نكبر" باستاد منتخب السويس بمحافظة السويس، مؤكدا أن المسابقة ضمن مبادرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لإحياء النشاط الطلابى، واكتشاف المواهب فى المدارس.

 

وحضور فاعليات المسابقة الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجى، وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة، فيما كرم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الفرق الفائزة فى أولمبياد مدارس مصر.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدرسة عبر كل الفترات الماضية، انحصرت فيها المنافسات على اجتياز الامتحان فقط، مع أنه فى الحقيقة لابد أن نصحح هذا الوضع ونؤمن بأن الامتحان وسيلة وليس غاية فى العملية التعليمية والتربوية، موضحا أن الشخصية القوية تأتى من الأنشطة والمهارات، قائلا: أنا مؤمن بأن الطلاب المشاركين فى أولمبياد مدارس مصر سيكونوا شخصيات مؤثرة فى المستقبل

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن ممارسة الرياضة تجعل الطالب يستثمر قدراته كلها، وممارسة النشاط تحقق نواتج التعلم اكثر من الكتب، موضحا أن المدارس رجعت لوضعها الطبيعى، مضيفا أن الاختبارات تحصيلية وأن النشاط هو الأساس، والطلاب لما بيلاقوا فرصة بجد بينطلقوا، كما أشاد الوزير بمدارس المتفوقين والتكنولوجيا التطبيقية.

 

وقال وزير التربية والتعليم: نحن نفكر فى المسابقات المعرفية لأن القراءة الحرة هى التى تجلب معرفة أكثر والتجربة الخاصة بأولمبياد مدارس مصر اثبتت أننا على الطريق الصحيح، متابعا: الامتحان يكون وسيلة وليست غاية لذلك أطالب بالقراءة الحرة دائما.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازى انطلاق مبادرة أولمبياد مدارس مصر على جميع المحافظات خلال السنوات المقبلة، كما سوف ننفذ المسابقة على مستوى جمهورية مصر العربية

 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة سوف تتبنى مبادرة طبيعتك تميزك لطالبات مدرسة السويس الثانوية بنات لتطبيقها فى جميع مدارس محافظات جمهورية مصر العربية وهى مبادرة تقوم بمواجهة التنمر، قرر طالبات مدرسة السويس الثانوية بنات الجديدة وهن الطالبات التى وصلن للتصفية النهائية فى مسابقة أولمبياد مدارس مصر اختيار موضوع مناقشة التنمر وكيفية مواجهته فى المدارس الحكومية وقالوا أن سبب اختيار هذا الموضوع هو زمليتهم رودينا التى توفت خلال الأسابيع الماضية بعظ تعرضها للتنمر فى مدرستها مما أدى إلى وفاتها.

 

واختارت الطالبات اسم طبيعتك تميزك وشعار الكف كأيقونة أو شعار الحملة الخاصة بهن.

 

واطمأن الوزير على سير العملية التعليمية بالمحافظة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على أحد المحاور الهامة وهو إعداد الفرد للحياة، واستعادة دورها التعليمى وعودة الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة، والحد من الدروس الخصوصية، موجهًا بتفعيل الأنشطة المدرسية وتوسيع نطاقها فى المحافظة، والعمل على اكتشاف المواهب الفنية والثقافية والفنية ورعايتها.

 

ووجه الوزير بإعداد المسابقات فى جميع الأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف تنويع المهارات لدى الطلاب، وتحقيق متعة التعلم وصولًا إلى التعليم المنتج للإبداع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة