أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: الوضع الوبائى لكورونا آمن والجائحة لم تنته وحملة طرق الأبواب مستمرة.. فيديو

السبت، 18 مارس 2023 12:00 م
الصحة: الوضع الوبائى لكورونا آمن والجائحة لم تنته وحملة طرق الأبواب مستمرة.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الوضع الوبائى لكورونا في مصر وأنه مستقر ولا توجد أى مؤشرات حتى الآن بانتهاء الوباء، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

 

وشرحت التغطية ما قاتله وزارة الصحة إن هناك تراجعا كبيرا فى الإصابات، وكذلك انخفضت إلى حد كبير نسب الوفيات بفيروس كورونا، مضيفة أنه لا توجد أى متحورات جديدة للفيروس مطلقا، وتتجه كافة المتحورات نحو الضعف، وتابعت: "علينا الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية منعا للعدوى".

 

واستعرضت التغطية أن وزارة الصحة إلى أن اللقاح الخاص بكورونا آمن وفعال وهو الوسيلة الأولى حاليا في الحماية من عدوى كورونا، مشيرة إلى أن النسخ الجديدة من اللقاح ستكون أكثر تغطية للسلالات الجديدة والمتحورات المختلفة .

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان تطعيم 5 ملايين و208 آلاف، و507 مواطنين، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، منذ انطلاقها وذلك ضمن جهود الوزارة لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تأتى في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في خطة التطعيمات، ولمساعدة كل مواطن في الحصول على اللقاح المضاد للفيروس، بالجرعات (الأولى والثانية والتنشيطية).

 

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الحملة شملت محافظات (المنوفية، المنيا، أسيوط، قنا، القليوبية)، بينما شملت المرحلة الثانية والتي انطلقت في 5 مارس الجاري، محافظات (الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط، أسوان)، موضحًا أن فرق الحملة تؤدي مهامها من «بيت لبيت» بجميع القرى والمراكز، للوصول إلى المواطنين في منازلهم، وذلك من خلال فريق مُجهز ومُدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، لتطعيم المواطنين والتسجيل في المنظومة الإلكترونية للتطعيم ضد فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة