"رمضان والدراسة بجامعة حلوان".. عمداء الكليات: تقليل زمن المحاضرة دون الاقتراب من المحتوى العلمى المقرر للطلاب.. تنظيم امتحانات الميد تيرم أثناء شهر رمضان.. تعقد حضوريا فى نفس زمن المحاضرات

السبت، 18 مارس 2023 09:00 ص
"رمضان والدراسة بجامعة حلوان".. عمداء الكليات: تقليل زمن المحاضرة دون الاقتراب من المحتوى العلمى المقرر للطلاب.. تنظيم امتحانات الميد تيرم أثناء شهر رمضان.. تعقد حضوريا فى نفس زمن المحاضرات جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء الكليات بجامعة حلوان ، على انتظام العملية التعليمية والدراسة بالكلية منذ انطلاق الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2022/2023 ، مؤكدين أن الكليات انتهت من وضع الترتيبات الخاصة بنظام وجداول المحاضرات خلال شهر رمضان بالإضافة إلى أن تم تجهيز مقترح بشأن تنظيم امتحانات الميد تيرم.

وفى البداية أكد الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، انتظام الدراسة وتواجد فعلى للطلاب وأعضاء هيئة التدريس منذ انطلاق الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه تم وضع جدول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى "الميد تيرم" خلال الأسبوع المقبل ولمدة أسبوع على أن يتم إعلان نتائج أعمال السنة بعد أسبوعين من اختتام الاختبارات.

وأضاف الدكتور إسامة إمام فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الكلية وضعت جداول المحاضرات خلال شهر رمضان حيث من المقرر أنه اليوم الدراسى ينتهى فى تمام الساعة الثالثة عصرا مع تقليل زمن المحاضرات، مؤكدا  أنه لا اقتراب من المحتوى العلمى أو تقليل المادة العلمية المقررة على الطلاب بسبب شهر رمضان.

ومن جانبها قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن الكلية اعتمدت الجدول الزمنى للمحاضرات خلال شهر رمضان، حيث تبدأ المحاضرات من التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة، موضحة أنه تم اختصار مواعيد المحاضرات عن الأيام الأخرى غير شهر رمضان، مشيرة إلى أن سيتم تنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية وديبنية خلال شهر رمضان.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى 2022/2023 تعقد امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى "الميد تيرم"خلال  الأسبوع السابع من الدراسة وهو ما يتزامن مع شهر رمضان، مشيرة إلى أن اختبارات الميد تيرم تعقد بنظام البابل شيت بالنسبة للمواد النظرية وبنظام تقييم أعمال المشروعات للجزء العملى.

فيما قالت الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، عن الكلية انتهت من وضع الجدول الزمنى لامتحانات الميد تيرم خلال الفصل الدراسى الثانى، بالإضافة إلى جدول المحاضرات خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن اليوم الدراسى فى رمضان يبدأ من 9 صباحا وينتهى 4 عصرا مع تخفيض الوقت الزمنى للمحاضرات.

وأضافت الدكتورة سهى عبد الوهاب، أن تخفيض الوقت الزمنى للمحاضرات خلال شهر رمضان، لا يؤثر على المادة العلمية المقررة على الطلاب حيث أنهم لا يتأثروا ويحصلوا على نفس القدر المقرر من المنهج لأن التقليل يتضمن إلغاء فترة الراحة بين المحاضرة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة