هل حان وقت الرحيل؟ 4 أسباب لتواضع تجربة ميسى فى باريس سان جيرمان

الجمعة، 17 مارس 2023 07:00 ص
هل حان وقت الرحيل؟ 4 أسباب لتواضع تجربة ميسى فى باريس سان جيرمان ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2021، واستغرق الأرجنتيني بعض الوقت للاستقرار، وكانت بدايته باهتة إلى حد ما في العاصمة الفرنسية وفقًا لما عودنا عليه في برشلونة، لكنه قام بعمل أفضل بكثير هذا الموسم.

ولكن على خلفية خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 ، يبدو أن الإجماع هو أنه كان متخبطًا في باريس سان جيرمان.

ميسي بلا شك أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، موهبته ومهاراته ونجاحه على أرض الملعب لا يمكن إنكارها، ومع ذلك فإن وضعه كنجم كبير يعني أنه غالبًا ما يتم الحكم عليه على نطاق مختلف عن اللاعبين الآخرين.

أحد أسباب ذلك هو الحجم الهائل لإنجازاته، فقد فاز ميسي بالعديد من الجوائز الفردية، أبرزها سبع كرات ذهبية وفاز بالكثير من الألقاب على مستوى النادي والمستوى الدولي.

دعونا نلقي نظرة على 4 أسباب وراء تواضع تجربة ليونيل ميسي فى الموسم الثانى مع باريس سان جيرمان..

1- مبابي أصبح النجم الأول

ميسي ومبابي
ميسي ومبابي

 

قبل وصول ميسي، كان كيليان مبابي يؤسس نفسه ببطء باعتباره اللاعب الرئيسي والنجم الأول في باريس سان جيرمان، كان مبابي قادرًا على التعبير عن نفسه بشكل كامل في ملعب كرة القدم وشارك في تفاهم كبير مع نيمار.

بعد اندماج ميسي في الفريق، كان على مبابي أن يلعب دور قلب الهجوم، واقترب اللاعب الفرنسي أيضًا من مغادرة النادي وبدا أن قراره بالقيام بذلك مبرر لأن باريس سان جيرمان لم يفعل أي شيء مهم تجاه البناء من أجل المستقبل.

على الرغم من حقيقة أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا قد وقع عقدًا جديدًا في الصيف الماضي، إلا أنه لا يزال مرتبطًا بالرحيل.

2- لم يساعد باريس في الفوز بدوري الأبطال

ميسي خلال مباراة بايرن
ميسي خلال مباراة بايرن

 

يعد باريس سان جيرمان أحد أغنى الأندية في العالم وقد استثمر بشكل كبير في سوق الانتقالات في الآونة الأخيرة، وهم فريق طموح والفوز بدوري الأبطال سيكون بمثابة تتويج لهم.

ولكن على الرغم من كل النجوم البارزين الذين تمكنوا من ضمهم وجميع المدربين النخبة الذين أداروا النادي، لم يتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق المجد الأوروبي، حيث كان من المفترض أن يساعد وصول ميسي في تغيير هذا الأمر.

ومع ذلك ، منذ انضمام ميسي للنادي، خرج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا مرتين في دور الـ16.

3- هل يختفي ميسي في المباريات الكبيرة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

اختفى ميسي في بعض أكبر المباريات التي خاضها لباريس سان جيرمان منذ انضمامه للنادي في صيف 2021،  ويشمل ذلك مباراتي ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2021-22 ضد ريال مدريد.

وخرج ميسي بضع مع باريس سان جيرمان في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضًا، وفشل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا في صنع أو تسجيل هدف في مباراتين أمام بايرن ميونخ، وقد تم إحضاره لإحداث فرق في الليالي الكبيرة وفشل ببساطة في القيام بذلك.

4- باريس لم يتقدم كثيرا مع ميسي

ميسي
ميسي

الفريق الباريسي كان أكثر فرق كرة القدم هيمنة في فرنسا منذ عدة سنوات حتى الآن، وقد فازوا بلقب الدوري الفرنسي ثماني مرات في آخر 10 مواسم، ولم يؤدى وصول ميسي إلى تحسين الفريق بشكل كبير

كان باريس سان جيرمان يضم دائمًا فريقًا من الدرجة الأولى في السنوات الأخيرة، أفضل ما لديهم في دوري أبطال أوروبا في الآونة الأخيرة هو الوصول إلى نهائي نسخة 2019-20 حيث خسروا أمام بايرن ميونخ، كان ذلك قبل وصول ميسي إلى النادي.

وبينما أبرز ميسي الكثير من لحظات السحر للباريسيين منذ وصوله إلا أن ذلك له ثمن، لكن في سن الخامسة والثلاثين ، لا يملك ميسي الرئتين للرجوع للخلف والدفاع، ويضطر باقي أعضاء الفريق إلى مشاركة هذا الحمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة