هل ينال كيليان مبابى شارة القيادة فى منتخب فرنسا؟.. ديشامب يعلق

الخميس، 16 مارس 2023 05:40 م
هل ينال كيليان مبابى شارة القيادة فى منتخب فرنسا؟.. ديشامب يعلق مبابي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن اختيار الدولي كيليان مبابي لحمل شارة القيادة خلفاً لهوجو لوريس كابتن الديوك الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي ونفس الحالي لرافاييل فاران الذي قرر ان ينهي مسيرته الدولية هو الآخر.

وقال ديدييه ديشامب خلال المؤتمر الصحفي عقب اعلان قائمة منتخب فرنسا: "من الواضح ان كيليان مبابي واحد من المرشحين لنيل شارة القيادة في الفريق، لكن الأمر سيخضع لمناقشات معهم قبل اتخاذ أية قرارات تتعلق بالموضوع".

أضاف ديشامب: "لا محالة، هناك مسؤولية فيما يتعلق بكونك قائدًا، مع بعض الالتزامات الأكثر أهمية، لكني أريد إجراء هذه المناقشة داخليًا قبل اتخاذ هذا القرار".

وشدد ديشامب خلال تصريحاته: "استبعد اختيار أكثر من قائد لمنتخب فرنسا في مباراتي هولندا وأيرلندا القادمتين وأن القرار سيتم الإعلان عنه قبل المواجهة الأولى".

ويخوض منتخب فرنسا مباراتين بتصفيات يورو 2024 الأولى أمام هولندا يوم 24 مارس في استاد فرنسا والثانية أمام أيرلندا يوم 27 مارس على ملعب "أفيفا" بالعاصمة "دبلن".
 
وشهدت قائمة فرنسا تواجد الموهبة، خفرع تورام، نجل أسطورة الديوك الفرنسية، ليليان تورام، للمرة الأولى مع وجود شقيقه ماركوس تورام كذلك وعودة حارس ميلان، مايك ماينان، بعد شفاءه من الإصابة.
 
وجاءت قائمة فرنسا لمباراتي هولندا وأيرلندا في تصفيات يورو 2024 كالتي : 
 
حراسة المرمى: ألفارو أريولا، مايك ماينان، بريس سامبا.
 
الدفاع: إدواردو كامافينجا، ويسلي فوفانا، ثيو هيرنانديز، إبراهيما كوناتي، جول كوندي، بنجامين بافارد، ويليام صليبا، دايوت أوباميكانو.
 
الوسط: يوسف فوفانا، أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، خفرع تورام، جوردان فيرتو.
 
الهجوم: كينجسلي كومان، أوليفييه جيرو، أنطوان جريزمان، كولو مواني، كيليان مبابي، ماركوس تورام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة