مشروعات "حياة كريمة" تخدم آلاف الأهالى بقرية خزام فى قنا.. إنشاء مجمع للخدمات الحكومية ووحدة تضامن اجتماعى ونقطة إسعاف.. الانتهاء من إنشاء 40 وحدة سكنية كاملة التشطيب للأسر الأكثر احتياجًا.. صور

الخميس، 16 مارس 2023 03:00 ص
مشروعات "حياة كريمة" تخدم آلاف الأهالى بقرية خزام فى قنا.. إنشاء مجمع للخدمات الحكومية ووحدة تضامن اجتماعى ونقطة إسعاف.. الانتهاء من إنشاء 40 وحدة سكنية كاملة التشطيب للأسر الأكثر احتياجًا.. صور وحدة طب المفرجية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خزام" هى أحدى القرى التى حولتها مبادرة حياة كريمة لمكان متكامل بالمشروعات يخدم أكثر من 30 ألف نسمة من أبناء القرية الجنوبية التى تقع فى مركز قوص بقنا، فعدد كبير من المشروعات تم افتتاحه مؤخرًا خلال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتكتمل بذلك احتياجات الأهالى وتوفر المشروعات الوقت والجهد على المواطنين الذين كانوا يقطعون عشرات الكيلو مترات من أجل الذهاب إلى إنهاء مصالحهم فى المدينة أو الذهاب إلى المركزالتكنولوجى بمجلس قوص.

فبعد انتهاء الأعمال كل الخدمات فى مكان واحد من خلال مجمع الخدمات الحكومية ومجمع الخدمات الزراعية، ووحدات التضامن ووحدات طب الأسرة وغيرها من المشروعات.


ووصلت نسب المشروعات لحياة كريمة فى عدد من قرى قوص إلى مراحل متقدمة، مشروع تبطين الترع بقرية الجمالية بقوص يصل إلى نسبة 80% من إجمالى الأعمال، مشروع مدرسة العصارة الابتدائية بقرية الجمالية بقوص يصل إلى نسبة 90%، مشروع وحدة طب الأسرة بجراجوس يصل لنسبة 95% مشروع وحدة طب الأسرة بقرية الخرانقة يصل لنسبة 90%، مشروع وحدة طب الأسرة بقرية الجمالية يصل لنسبة 90%، مشروع طب الأسرة بقرية الشعرانى نسبة تنفيذ 95%، مشروع مركز تنمية الأسرة والطفل بنجع رجب 85%، مشروع وحدة الشئون الاجتماعية بقرية الجمالية نسبة التنفيذ 80%.

وتضم قرية خزام بقوص مجمع خدمات المواطنين بقرية خزام، الذى يتكون من 3 طوابق ويقع على مساحة 705 م2 ويحتوى على "مركز تكنولوجى، سجل مدنى، مكتب تموين، شهر عقارى، بريد، مكتب تضامن اجتماعى، وحدة محلية، مجلس محلى "، حيث تعد تلك المجمعات نقلة نوعية غير مسبوقة فى آليات استفادة مواطنى الريف المصرى من الخدمات الإجرائية التى تقدمها الجهات الحكومية وعلى رأسها الإدارة المحلية.

وأنشأت حياة كريمة نقطة إسعاف بقرية خزام والتى تتكون من مبنى مكون من طابق واحد على مساحة 280 م2 وتحتوى على "سكن للطاقم الطبى، غرفة مولد، غرفة تحكم، 2 جراج لسيارات الإسعاف" حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %، ووحدة التضامن الاجتماعى بالعيايشا والتى تقع على مساحة 755 م2 ومكونة من طابقين وتحتوى على " فصل حضانة، غرفة عزل، مكتب تأهيل، ورش تدريب، غرفة الوحدة الاجتماعية، غرف ادارية، الأرشيف" حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %، بالإضافة إلى الوحدة الصحية بقرية المفرجية والتى تتكون من 3 طوابق على مساحة 1300 م2 وتحتوى على "عيادات طبية، معمل، غرف تعقيم، الصيدلية، المخازن، مكاتب ادارية، المخازن، سكن للطاقم الطبي: بنسبة تنفيذ وصلت إلى ٩٥ ٪.

وتضم القرية 5 عمارات سكن كريم بإجمالى 40 وحدة سكنية، بمساحات 100 متر لكل وحدة، كاملة التشطيب، ملصق بها حظائر لمستحقى الوحدات السكنية على مساحة 12 متر لكل وحدة سكنية، لإستخدامها فى تربية الطيور والمواشى لتوفير مصدر دخل مناسب لهم، وسوف يوفر سكن ملائم يليق بالمواطن القنائى طبقا لما وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

يذكر أن نصيب محافظة قنا من مشروعات " حياة كريمة" بلغ 1872 مشروع فى مختلف القطاعات الخدمية، موزعين على 19 مجلس قروى و87 قرية رئيسية و722 نجع وعزبة فى 5 مراكز، باستثمارات تصل إلى 31 مليار جنيه، يستفيد منها حوالى 1.5مليون مواطن يقطنون الريف أى ما يعادل 43 % من تعداد سكان محافظة قنا، وبلغت نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بمحافظة قنا أكثر من 90%، وتم استلام العديد من المنشآت وجارى افتتاحها تجريبياً.

 

الوحدة المحلية بالعيايشا
الوحدة المحلية بالعيايشا

 

سكن كريم بالقرية
سكن كريم بالقرية

 

سيارة إسعاف مجهزة
سيارة إسعاف مجهزة

 

مجمع خدمات المواطنين
مجمع خدمات المواطنين

 

نقطة إسعاف لحياة كريمة
نقطة إسعاف لحياة كريمة

 

وحدة طب المفرجية
وحدة طب المفرجية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة