أكرم القصاص - علا الشافعي

ساوثجيت يتحدث عن مواجهة إيطاليا فى تصفيات يورو 2024 وقائمة المستبعدين

الخميس، 16 مارس 2023 08:16 م
ساوثجيت يتحدث عن مواجهة إيطاليا فى تصفيات يورو 2024 وقائمة المستبعدين ساوثجيت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن القائمة المستدعاه لمعسكر الأسود الثلاثة في شهر مارس الجاري لخوض مباراتي إيطاليا وأوكرانيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 التي تنظمها ألمانيا العالم القادم.

ويبدأ منتخب الأسود الثلاثة مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 خارج أرضه أمام إيطاليا يوم الخميس 23 مارس  قبل أن يعود إلى ملعب ويمبلي يوم الأحد 26 مارس لمواجهة أوكرانيا .

وعلق ساوثجيت على استئناف تصفيات كأس الأمم الأوروبية بعد وقت قصير من كأس العالم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قائلاً: "هذا هو التحدي الكبير الذي نواجهه، للذهاب إلى كأس العالم، أراد الجميع التواجد هناك وكان الصراع على الأماكن هائلاً، وكان الجوع موجودًا وكان الأمر واضحًا، الآن عليك أن تبدأ من جديد".

أضاف جاريث ساوثجيت: "أعرف بالضبط مكان وجود لاعبينا الكبار في هذا التحدي: فهم مستعدون، هندرسون، آل كانز، وضعوا نغمة هذا النوع من العقلية التي ستكون مطلوبة".

وشدد جاريث ساوثجيت: "لدينا أساسًا يومين في الملعب التدريبي للاستعداد لمباراة في نابولي، لذا يتعين علينا التأكد من أننا جاهزون لذلك، لكنني أعتقد أن اللاعبين سيكونون مستعدين لذلك. أعلم أننا كمجموعة من الموظفين وهذا اختبار جيد لنا".

وأوضح مدرب منتخب إنجلترا: "هذه هي أنواع المباريات حيث يتعين علينا أن نظهر أنه يمكننا الذهاب إلى هذه الأماكن والفوز، هذه هي الخطوة التالية بالنسبة لنا كفريق".

وعن إيفان توني وبن تشيلويل الذين عادوا إلى تشكيلة إنجلترا قال ساوثجيت: "الحقيقة هي أنه يلعب لناديه ومتاح لناديه. لم تكن هناك محاكمة أو أي حكم حتى الآن ، لذا لا أعرف على أي أساس لن نختاره حقًا".

وأشار ساوثجيت: "قبل كأس العالم، كان لدى كالوم ويلسون سلسلة رائعة من الشكل وضرب مستواه في الوقت المناسب، لقد تعرض قليلاً لإصابة أعاقت أداءه في الأسابيع القليلة الماضية".

وواصل جاريث ساوثجيت: "إيفان كان ثابتًا طوال الموسم. بالطبع ، بمجرد تسمية فريق كأس العالم ، قدم إيفان مباراة رائعة في مانشستر سيتي، وهو ما كان نموذجيًا - لكنه يلعب بشكل جيد حقًا".

وقال ساوثجيت: "أحب وجود ايفان توني في المباريات، لقد رأيت مباراته ضد آرسنال حيث اعتقدت أنه كان رائعًا ، وأنه يستحق فرصته ".

وعن غياب ترينت ألكسندر أرنولد ورحيم سترلينج وبن وايت قال ساوثجيت: "أعتقد أنني كنت أتواصل دائمًا بوضوح مع جميع اللاعبين بشأن ما نعتقد أنه نقاط قوتهم وما نعتقد أنهم قد يكونون قادرين على تحسينه".

واصل مدرب الأسود الثلاثة: "في الماضي ، أخذنا المزيد من اللاعبين في هذا المركز ولكني أعتقد أن هذا هو الوقت في الموسم حيث لا تريد حمل الكثير إذا كانوا لن يلعبوا. سيكونون كذلك للحصول على استراحة وإعادة تنشيط".

وتابع: "لن أخوض في محادثة مع المدرب ولكن جميع اللاعبين الذين لم يجعلوا الفريق يعرفون أسباب ذلك وأعتقد أننا دائمًا ما نقدم توضيحًا بشأن ذلك."

ويتواجد منتخب إنجلترا، رفقة منتخبات إيطاليا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا، ضمن المجموعة الثالثة بتصفيات يورو 2024، في البطولة التي تقام في ألمانيا.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة، نظيره الإيطالي على ملعب دييجو أرماندو مارادونا بمدينة نابولي الإيطالية يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري، ويستقبل منتخب أوكرانيا يوم 26 مارس على ملعب ويمبلي.

وشهدت قائمة المنتخب الإنجليزي، عودة ثنائي تشيلسي، بين تشيلويل وريس جيمس، بعد غيابهما عن بطولة كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابة.

واستدعى ساوثجيت، مهاجم برينتفورد إيفان توني رغم تورطه في قضية خرق قواعد المراهنات، وأيضًا هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد الذي لا يشارك أساسيًامع فريقه في الفترة الأخيرة، حاله حال كالفين فيليبس لاعب خط وسط مانشستر سيتي، الذي يغيب عن المشاركة في المباريات تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.

وشهدت القائمة تواجد المخضرم، هاري كين، مهاجم توتنهام، بالإضافة إلى ثنائي مانشستر سيتي، فيل فودين وجاك جريليش، بالإضافة إلى قائد فريق بوروسيا دورتموند الألماني، جود بيلينجهام.

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد  (إيفرتون)،  نيك بوب  (نيوكاسل يونايتد)،  آرون رامسدال  (أرسنال).

المدافعون: بن تشيلويل  (تشيلسي)،  إريك داير  (توتنهام هوتسبر)، مارك جوي  (كريستال بالاس)،  ريس جيمس  (تشيلسي)،  هاري ماجواير  (مانشستر يونايتد) ، لوك شو  (مانشستر يونايتد)،  جون ستونز  (مانشستر سيتي)،  كيران تريبير (نيوكاسل يونايتد)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: جود بيلينجهام  (بوروسيا دورتموند) ، كونور جالاجر  (تشيلسي) ، جوردان هندرسون  (ليفربول) ، جيمس ماديسون  (ليستر سيتي) ،  ماسون ماونت  (تشيلسي) ، كالفين فيليبس  (مانشستر سيتي)،  ديكلان رايس  (وست هام يونايتد) .

خط الهجوم: فيل فودين  (مانشستر سيتي)،  جاك جريليش  (مانشستر سيتي)،  هاري كين  (توتنهام هوتسبر)،   ماركوس راشفورد  (مانشستر يونايتد)،  بوكايو ساكا  (أرسنال)، إيفان توني  (برينتفورد) .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة