أكرم القصاص - علا الشافعي

نابولى يجهز ضربة قوية ضد فرانكفورت فى الطريق لربع نهائى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 15 مارس 2023 07:00 ص
نابولى يجهز ضربة قوية ضد فرانكفورت فى الطريق لربع نهائى دورى أبطال أوروبا نابولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه فريق نابولي الإيطالى نظيره اينتراخت فرانكفورت في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات إياب دور الـ 16ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

نابولى ضد أينتراخت فرانكفورت

انتهت مباراة الذهاب بين نابولي ضد اينتراخت فرانكفورت، بفوز الفريق الإيطالى بنتيجة 2-0 في المواجهة التي أقيمت في ألمانيا ما يجعل مباراة اليوم أسهل نسبياً لمتصدر ترتيب الدوري الايطالي، والذى يسعى لتحقيق فوز عريض وتوجيه رسالة تحذير لكل منافسيه قبل قرعة دور الثمانية المقرر إقامتها الجمعة.

وتاريخياً التقى فريقا نابولي ضد اينتراخت فرانكفورت قبل مباراة اليوم في 3 مباريات حقق ممثل الكرة الإيطالية الفوز في مباراة والخسارة في مباراتين.

واقتسم ناديي نابولي ضد اينتراخت فرانكفورت التهديف حيث سجل كل منهما هدفين، بينما يتصدر فيكتور أوسيمين صدارة ترتيب هدافي لقاءات الفريقين وقائمة أغلى اللاعبين في المواجهة.

ويعول نادي نابولي على الثنائي أوسيمين وكفاراتسخيليا في حسم مباراة اليوم لصالحه ويلتحق بالمتأهلين الى الدور القادم من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهلت أندية بايرن ميونخ الألماني، ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي بعد خوضهم مباريات العودة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

نابولى ضد  آينتراخت

ويتواجد نابولي في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 2 وخسارة مثلها وتسجيل 60 هدفا وتلقي 16.

وتأهل متصدر الدوري الإيطالي إلى دور الستة عشر فى دوري الأبطال، بعدما تصدر المجموعة الأولى، والتى تواجد بها ليفربول وأياكس، برصيد 15 نقطة، في حين جاء تأهل اينتراخت فرانكفورت بعدما احتل المركز الثاني للمجموعة الرابعة خلف توتنهام المتصدر برصيد 10 نقاط.

ويُعد نابولي هو أفضل فريق تواجد فى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022؛ بسبب النتائج التي حققها خلال هذا الدور، من فوز في 5 لقاءات وهزيمته في واحد.

وكان نابولي قد خطف الأضواء في دور المجموعات حين فاز متصدر الكالتشيو بأول 5 جولات في المجموعة بفضل تألق لاعبه فيكتور أوسيمين، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة على يد ليفربول الذي أنهى هذا الدور في وصافة المجموعة.

وقررت وزارة الداخلية في إيطاليا أنه لن يُسمح  لنابولي ببيع أي تذاكر لمشجعي آينتراخت فرانكفورت لمباراة الإياب لدوري أبطال أوروبا في نابولي.

وفقًا لصحيفة بيلد الألمانية، تم القبض على تسعة من أنصار أينتراخت في ألمانيا بعد اعتداءات جسدية على عدد من مشجعي بارتينوبي في حانة في شفايزر شتراسه بوسط المدينة قبل مباراة الذهاب في ألمانيا قبل أسبوعين.

ويعيش فرانكفورت، الفائز بلقب الدوري الأوروبي العام الماضي، فترة رائعة ويحظى بدعم هائل من مشجعيه في مبارياته خارج أرضه.

وسافر عشرات الآلاف من مشجعي آينتراخت خلفه إلى إشبيلية لخوض النهائي الأوروبي رغم أن حصة النادي كانت تبلغ 10 آلاف تذكرة فقط.

تشكيل نابولي المتوقع للمباراة كالتالي:

في حراسة المرمى: أليكس ميريت.

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو، كيم مين-جاي، ماثياس أوليفيرا أمير رحماني.

خط الوسط: فرانك أنجويسا، ستانيسلاف لوبوتكا، بيتور زيلينسكي.

الهجوم: هيرفين لوزانو، فيكتور أوسيمين، خفيتشا كفارساتشيليا.

تشكيل آينتراخت فرانكفورت المتوقع للمباراة:

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: كيفن تراب.

خط الدفاع: إيفان نديكا، كريستيان ياكيتش، توتا، ماكس.

خط الوسط: ليندستروم، جبريل صو، أوريليو بوتا، دايتشي كامادا.

خط الهجوم: راندال كولو مواني، ماريو جوتزه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة