أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مواجهات حاسمة للأندية المصرية فى بطولات أفريقيا.. الأهلى مع القطن وعينه على الهلال وصن داونز.. الزمالك فى مهمة صعبة بالجزائر.. بيراميدز مع الجيش الملكى.. فيوتشر وإحياء الآمال أمام إسكو كارا

الأربعاء، 15 مارس 2023 03:51 م
4 مواجهات حاسمة للأندية المصرية فى بطولات أفريقيا.. الأهلى مع القطن وعينه على الهلال وصن داونز.. الزمالك فى مهمة صعبة بالجزائر.. بيراميدز مع الجيش الملكى.. فيوتشر وإحياء الآمال أمام إسكو كارا الأهلى والزمالك
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر الأندية المصرية الأهلى والزمالك وبيراميدز وفيوتشر 4 مواجهات حاسمة فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ليحسموا مصيرهم من التأهل للأدوار المقبلة أو الخروج المبكر من البطولات.

الأهلى

 

ويحتاج الأهلى للفوز على القطن خارج ملعبه ثم الفوز على الهلال السودانى بالقاهرة والوصول إلى 10 نقاط، وانتظار هدية من صن داونز بالفوز على الهلال فى السودان من أجل التأهل، وهو الأمر الذى أصبح إجباريا على الأهلى تحقيق الفوز فى المباراتين.

وحال تعادل الهلال مع صن داونز فإن الأهلي يحتاج للفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السوداني من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة، أما فوز الهلال على صن داونز يبخر آمال الأهلي في التأهل بشكل رسمى، كما أن أى نتيجة سلبية للمارد الأحمر أمام القطن تعنى خروجه أيضا.

الزمالك


 

فوز الزمالك على شباب بلوزداد يؤدى لارتفاع رصيده إلى 7 نقاط، بينما يتوقف رصيد الفريق الجزائرى عند 6 نقاط ويصعد وقتها الزمالك للمركز الثانى، وينتظر وقتها الفريقان المباراة الأخرى التى ستجمع المريخ السودانى بالترجى التونسى بليبيا.

فوز الترجى فى المباراة الأخرى بنفس الجولة على المريخ سيرفع رصيده إلى 12 ويضمن صعوده رسميا إلى الدور التانى ويجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط ويتأكد خروجه رسميا من البطولة، كما أن التعادل يضمن أيضا لبطل تونس التأهل وخروج بطل السودان أيضا.

أما فى حالة فوز المريخ السودانى سيرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويتوقف رصيد الترجى عند 9 نقاط لتظل جميع فرص التأهل بين الأربعة فرق لتُحسم بطاقتين الصعود إلى الجولة السادسة.

أما فى حالة تعادل الزمالك أمام شباب بلوزداد سيرفع رصيده إلى 5 نقاط خلف شباب بلوزداد الذى سيرفع رصيده إلى 7 نقاط خلف الترجى المتصدر بـ 9 نقاط، واضعا آماله فى المباراة الأخيرة بدورى المجموعات حيث يواجه الفريق الأبيض نظيره المريخ السودانى بالقاهرة، بينما يستضيف الترجى التونسى نظيره شباب بلوزداد الجزائرى

وفى حالة فوز الزمالك على المريخ السودانى فى الجولة السادسة لدور المجموعات سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، وينتظر نتيجة المباراة الأخرى التى ستصب فى صالح أبناء ميت عقبة حال فوز بطل تونس بأى نتيجة، أما فى حالة تعادل الفريقين يصعدان سويا لأن النتائج المباشرة بين الزمالك وشباب بلوزداد ستصب لمصلحة الأخير.

بيراميدز

وتنتظر فريق بيراميدز، مواجهة صعبة أمام الجيش الملكى المغربى، المقرر لها يوم الأحد المقبل، على ملعب الأمير مولاى عبد الله، فى إطار منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية.

ويحتاج بيراميز الفوز لضمان التأهل بشكل رسمي للدور المقبل، بعد ارتفاع رصيده إلى 11 نقطة، أما في حال التعادل سيرتفع رصيده إلى 9 نقاط، والجيش الملكى 8 نقاط، وحال فوز فيوتشر سيكون 8 نقاط وستكون المواجهة الأخيرة هي الفاصلة في التأهل والتي ستجمع بيراميدز مع فيوتشر.

فيوتشر

يستضيف فيوتشر فريق أسكو كارا، المقرر لها يوم الأحد المقبل، على ملعب الأهلى والسلام، فى إطار منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية.

ويحتاج فيوتشر الفوز على أسكو كارا ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ويحافظ على آماله في الصعود بغض النظر عن نتيجة مباراة بيراميدز والجيش الملكى، ولكن يحتاج أيضا الفوز على بيراميدز في الجولة الأخيرة ليتأهل للدور المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة