دلالات زيارة رئيس وزراء الدنمارك لمصر.. سفير مصر: كوبنهاجن رائدة فى مجال الاقتصاد الأخضر.. أسامة ربيع: تعاون كبير مع الدنمارك ونقدم لهم كل التسهيلات.. وخبير: التبادل التجارى بين البلدين يقارب المليار دولار

الثلاثاء، 14 مارس 2023 12:36 ص
دلالات زيارة رئيس وزراء الدنمارك لمصر.. سفير مصر: كوبنهاجن رائدة فى مجال الاقتصاد الأخضر.. أسامة ربيع: تعاون كبير مع الدنمارك ونقدم لهم كل التسهيلات.. وخبير: التبادل التجارى بين البلدين يقارب المليار دولار كريم شريف
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكتسب زيارة رئيسة وزراء الدنمارك لمصر أهمية كبرى، خاصة فى ظل مساعى تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث قال السفير كريم شريف سفير مصر فى الدنمارك، أن هذه تعد أول زيارة لرئيس وزراء دنمارك منذ فترة طويلة، حيث أن رئيسة وزراء الدنمارك حرصت أن تكون أول زيارة لها تكون لمصر لدراسة تعزيز العلاقات مع مصر.

وأضاف سفير مصر فى الدنمارك، خلال تصريحاته مع برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أن الدنمارك تسعى لتعزيز العلاقات مع دول قارة أفريقيا، خاصة أن الدنمارك من الدول الرائدة فى الاتحاد الأوروبى.

ولفت سفير مصر فى الدنمارك، إلى أن الدنمارك من دول الرائدة فى مجال الاقتصاد الأخضر ومن أكثر الدول تطورا فى مجال طاقة الرياح ولدهم واحدة من أكبر الشركات فى العالم فى طاقة الرياح.

وقال سفير مصر فى الدنمارك، أن الشركات الدنماركية أبدت اهتمام بالاستثمار فى مصر سواء فى ماجل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك تعاونا كبيرا مع الدنمارك فى تدريب المرشدين أو السفن العابرة بقناة السويس أو الهيدروجين الأخضر، وهناك تعاون بحرى مع شركة ميرسك الدنماركية.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال تصريحاته مع برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أن هناك تعاونا مع شركة ميرسك الدنماركية فى تطوير الترسانات وتحويل اللانشات لاستخدام الوقود المتجدد، متابعا: سنقدم كل الخدمات والتسهيلات، ونقدم مميزات عديدة لشركة ميرسك، بجانب تخفيضات عندما تحتوى السفن على حاويات كبيرة.

ولفت الفريق أسامة ربيع، إلى أن قناة السويس الجديدة السبب فى زيادة عدد السفن، فخلال الشهور الماضية كان يعبر 90 سفينة و94 سفينة، واليوم عبر 107 سفينة، بجانب أكبر حمولة 6 ملايين طن، وتحقيق اعلى عائد من الدولار يوميا 40 مليون دولار اليوم.

وقال الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد، أن الملف الاقتصادى حاضر دائما فى الدبلوماسية الرئاسية ولقاءات الرئيس السيسى داخل وخارج مصر، لافتا إلى أن الدنمارك دولة هامة ولدينا حجم استثمارات يقترب من المليار دولار من حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وأضاف عمرو سليمان خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة بها فرص واعدة والجهود التنموية وأجندة التنمية المصرية فى العديد من المناطق والاهتمام بالصعيد وسيناء ومنطقة العالمين وغيرها من الفرص التنموية، ومشاركة القطاع الخاص والأجنبى فى مشروعات الدولة.

وأشار عمرو سليمان إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية بشكل عام والدنمارك بشكل خاص تشهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وتحديدا فى الـ 8 سنوات الاخيرة، لافتا إلى التعاون مع أكبر شركات الشحن فى العالم وهى شركة دنماركية مع وزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية أمر مهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة