أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة الطرق المغلقة.. غلق كوبرى أحمد عرابى جزئيا أسبوعا بسبب إصلاحات.. تحويلات مرورية بسبب أعمال تطوير أعلى دائرى المريوطية.. إنشاء محور 26 يوليو الجديد وتوسعة المحور القديم.. وغرف عمليات لمتابعة حركة المركبات

الثلاثاء، 14 مارس 2023 02:00 م
خريطة الطرق المغلقة.. غلق كوبرى أحمد عرابى جزئيا أسبوعا بسبب إصلاحات.. تحويلات مرورية بسبب أعمال تطوير أعلى دائرى المريوطية.. إنشاء محور 26 يوليو الجديد وتوسعة المحور القديم.. وغرف عمليات لمتابعة حركة المركبات تحويلات مرورية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور، مجموعة من أعمال التطوير والإصلاحات بعدد من المحاور ومنها غلق جزئى لشارع الهرم وتحويلات محور 26 يوليو الجديد، ودائرى المريوطية وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لحين انتهاء مدة الأعمال ومن أبرزها:

المرور يغلق كوبرى أحمد عرابى جزئيا لمدة 7 أيام بسبب أعمال تطوير

بدأت إدارة المرور، في عملية غلق جزئي لكوبري أحمد عرابي بالتناوب بالإتجاه القادم من ميدان سفنكس وشارع أحمد عرابي إتجاه الطريق الدائرى لمدة  7 أيام لرفع كفاءة وصيانة الفواصل العرضية

وقال مصدر أمنى، أنه في اطار تنفيذ أعمال رفع كفاءة وصيانة الفواصل العرضية والطولية الخاصة بكوبرى أحمد عرابى بالإتجاه القادم من ميدان سفنكس وشارع أحمد عرابي إتجاه الطريق الدائرى القوس الغربي والمسندة إلى شركة المقاولون العرب ، لذا يستلزم الأمر إجراء غلق جزئى لكوبرى أحمد عرابى "بالتناوب" بالإتجاه المشار إليه وذلك لمدة 7 أيام إبتداءً من صباح يوم الثلاثاء وحتى الساعة 5 صباح يوم الأثنين الموافق 20/3/2023 م على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة دون تعطيل الحركة المرورية.

وأضاف المصدر، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة وقامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الاعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

"المرور" تبدأ المرحلة الثانية من الإغلاق الكلى لمحور المشير الغربى لمدة أسبوع 

بدأت إدارة مرور القاهرة فى المرحلة الثانية من عملية غلق كلى لمحور المشير الغربى لإنشاء كوبرى مشاه، مع إجراء تحويلات مرورية لمتابعة حركة السيارات لحين الانتهاء من عمليات الإنشاء

وعينت الإدارة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ مشروع أعمال كوبرى المشاه الخاص بمشروع ساجا مول 2 بمحور المشير الغربى إمتداد أبوزيد خضر، مما يستلزم الغلق الكلى لمحور المشير الغربى إمتداد أبوزيد خضر بالإتجاهين بالتناوب على مرحلتين وذلك على النحو التالى :

-المرحلة الثانية، الغلق الكلى للإتجاه القادم من القاهرة الجديدة تجاه إمتداد رمسيس ليلاً فقط لمدة (سبع ليالى) بدءاً من الساعة 12,5 صباحاً وحتى الساعة 6 صباحاً إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 13/3/2023 حتى يوم 19/3.. مما يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية وذك على النحو التالى :

- القادم من مناطق إمتداد رمسيس يسلك مسطح كوبرى أبوزيد خضر فيميناً شارع مدينة مبارك فالدوران فيميناً محور الشهيد تجاه مناطق القاهرة الجديدة.

 - القادم من محور جيهان السادات "القادم من عبدالله العربى" إستكمال السير بمحور جيهان السادات تجاه مناطق الأوتوستراد فمناطق مدينة نصر .

 - القادم من محور جيهان السادات "القادم من الأوتوستراد" إستكمال السير بمحور جيهان السادات تجاه مناطق محور الشهيد فمناطق القاهرة الجديدة .

 - القادم من مناطق القاهرة الجديدة ومناطق الوفاء والأمل يسلك يميناً مخرج المشير الغربى تجاه محور الشهيد .

 - القادم من محور الشهيد إستكمال السير بمحور الشهيد فإستخدام حركة الدوران بكوبرى إعمار والعودة مرة أخرى تجاه محور الشهيد.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد وتوسعة المحور القديم

تشرف إدارة المرور على أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، وتوسعة المحور القديم بمجموعة من التحويلات بهدف أحداث سيولة مرورية بالطرق الجديدة ويشمل تطوير المحاور القائمة واستحداث محاور جديدة تسهم في حل أزمة المرور بالمحور القديم، وإيجاد حلول مرورية بديلة للوصول لمدينة 6 أكتوبر والمجتمعات العمرانية المحيطة بها، وذلك في ضوء جهود تطوير واستحداث شبكة الطرق بنطاق محافظة الجيزة.

ويتكون مشروع تطوير المحور من خمس مراحل، تبدأ بتطوير محور 26 يوليو الحالى من خلال توسعة الطريق فى المسافة من طريق إسكندرية الصحراوى حتى التقاطع مع المحور الجديد.

يبدأ المحور من شارع أحمد عرابى ليمر بمنطقة المطار ثم بشتيل والبراجيل، ومناطق بكرداسة ويستمر حتى 6 أكتوبر، ويمر من منطقة بشتيل بالقرب من محطة قطارات الصعيد، ويتقاطع مع 3 محاور في منطقة بشتيل "محور عرابى – محور الفريق كمال عامر - الطريق الدائرى"، وينقل المحور الجديد الحركة المرورية من شارع جامعة الدول العربية عبر شارع أحمد عرابى، دون المرور بميدان لبنان.

ويشهد المشروع إنشاء نزلة من كوبرى محور عرابى لنقل حركة المرور من محور عرابى لمحور 26 يوليو الجديد، وإنشاء كوبرى بأرض المطار يربط مع كوبرى محور عرابى، ويستمر حتى الطريق الدائرى.

ويستمر مسار المحور من شارع عرابى ليصل إلى مسار المحور 26 يوليو القديم بعد عزبة عمر بالبراجيل بعد نزلة الطريق الدائرى، ويسير بمحاذاته حتى طريق اسكندرية الصحراوى، ويتم إنشاء محور 26 يوليو الجديد بداية من كوبرى أحمد عرابى حتى التقائه مع توسعات محور 26 يوليو الحالي.

وتتم أعمال تطوير وتوسعة المحور القديم بإضافة 3 حارات مرورية ثم إنشاء محور السبتية، وإنشاء محور السبتية – إمبابة فى المسافة من غرب النيل حتى تقاطع شارع أحمد عرابى مع شارع المطار بالإضافة إلى مطالع ومنازل المحور، بالإضافة إلى إنشاء محور سفنكس في المسافة من غرب النيل حتى مطلع كوبري أحمد عرابي ليصل كوبري 15 مايو بمحور 26 يوليو الجديد.

غلق شارع الهرم فى تقاطعه مع ابن بطوطة اتجاه ميدان الجيزة لإنشاء محطة مترو

أجرت إدارة المرور، عملية غلق جزئى بدءا من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطعه مع شارع ابن بطوطة بطول (500 متر ) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة وبداية من بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة (60 مترًا) وحتى ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( 40 مترًا)، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وكشفت محافظة الجيزة، أنه فى ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثانى من مواقع أعمال محطات مشروع مترو انفاق الخط الرابع المار بشارع الاهرام والذى يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة) وستقوم الشركة المنفذة بإستلام النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية ( المرحلة الثانية ) تحديدآ بداية من ما بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة (60 مترًا) وحتى ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( 40 مترًا) بشارع الأهرام ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من ( 500 متر ) فى الإتجاه القادم من ميدان الجيزة إتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأشارت المحافظة، إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل وذلك ابتداء من صباح اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال، وستقوم محافظة الجيزة بتسليم الشركة المنفذة النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور (المرحلة الثانية) تحديدأ بداية من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطع شارع الأهرام مع شارع ابن بطوطة بطول ما يقرب من(500 متر ) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأكدت المحافظة، أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل وذلك ابتداء من اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال.

تحويلات مرورية أعلى دائرى المريوطية بسبب أعمال التطوير

 تجرى الإدارة العامة للمرور، تحويلات مرورية لحركة السيارات بسبب أعمال تطوير للطريق الدائرى فى تقاطعه مع طريق الإسكندرية الصحراوى وحتى وصلة المريوطية (فى الإتجاهين)، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائرى (القوس الغربى) بمنطقة كوبرى 9 د فى المسافة من أعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى وحتى وصلة المريوطية (فى الإتجاهين)، الأمر الذى يستلزم إجراء تحويلات مرورية، حتى الإنتهاء من الأعمال على النحو التالى:

- تحويل الحركة المرورية للطريق الدائرى القادم من طريق الواحات إتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوى للنزول لنفق حازم حسن ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوى وإستخدام محور 26 يوليو أو محور روض الفرج أو الطريق السياحى بديلاً عن الطريق الدائرى.

- القادم من وصلة حازم حسن من جهة طريق الإسكندرية الصحراوى يتم تحويله بالكامل إلى مطلع الطريق الدائرى من حازم حسن إتجاه طريق الواحات.

-غلق مطلع الدائرى من طريق الإسكندرية الصحراوى للقادم من الإسكندرية فى إتجاه ميدان الرماية.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

أعمال تطوير مشروع محور جمال عبد الناصر بالقاهرة الجديدة

وتشرف إدارة المرور على أعمال تطوير مشروع محور جمال عبد الناصر بالقاهرة الجديدة، مما يستلزم غلقا كليا لمحور جمال عبد الناصر للقادم من محور طلعت حرب تجاه الطريق الدائرى مرورًا بميدان جمال عبد الناصر "ميدان أرابيلا"، وذلك لحين انتهاء الأعمال، الأمر الذى يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالى:

- القادم من محور طلعت حرب استكمال السير بمحور طلعت حرب فيمينًا محور الشباب فيمينًا شارع محمد فريد فيمينًا محور جمال عبد الناصر، فالدوران والعودة تجاه مناطق الطريق الدائرى ومحور عمر سليمان.

وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

تحويلات مرورية بعد غلق شارع الهرم كليا بسبب إنشاء محطة مترو المساحة

حددت الإدارة العامة لمرور الجيزة، مجموعة من التحويلات المرورية أمام حركة السيارات، بعد إجراء غلق كلى لشارع الأهرام، بداية من أمام شارع فاطمة رشدى حتى ما بعد شارع جمال الدين الأفغانى، بطول 500 م، لتنفيذ محطة مترو أنفاق المساحة ضمن الخط الرابع للمشروع، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات لمنع ظهور أى كثافات مرورية خلال مدة الأعمال.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بوضع تحويلات مرورية لحركة السيارات لمنع الزحام، وهي:

- حركة المركبات القادمة من محور أنور السادات "ترسا سابقًا"، وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام تستمر بالسير حتى كوبرى "عثمان محرم الجديد " والصعود أعلى الكوبرى ثـم إستكمال السير بشارع خاتم المرسلين حتى فتـحـة الـدوران "المواجهـة لنادى الشرقية للدخان" ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع خاتم المرسلين

- ثم الدخول يمينًا بشارع اللواء فاروق الصاوى وصولًا حتى شارع الشعب ثم السير يمينًا بشارع الشعب ثم استكمال السير بشارع الشعب ثم الدخول يسارًا اتجاه شارع محمود سامى البارودى وصولًا إلى شارع الأهرام اتجاه ميدان الجيزة.

- حركة المركبات التى ترغب بالسير اتجاه نفق الهرم – ميدان الجيزة مباشرة يفضل أن تستكمل السير بشارع خاتم المرسلين حتى شارع ترعة الزمر ثم الدوران والعودة اتجاه مناطق نصر الدين وصولًا لتفق الهرم وميدان الجيزة.

كما تم استحداث حارة طوارئ تتخلل موقع الأعمال وذلك لأستغلالها كمسار لسيارات الطوارئ (الحماية المدنية – الاسعاف – النجدة) الى جانب استحداث فتحة دوران بشارع الأهرام بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لشارع الديوانى (قبل موقع أعمال المحطة) لتخدم حركة المركبات القادمة من ميدان الجيزة وترغب بالسير اتجاة شارعى (الشعب – خاتم المرسلين).

تأتى تلك الأعمال فى ضوء الإجراءات التنسيقية الخاصة باستكمال تسليم مواقع محطات مترو أنفاق "الخـط الرابع" بشارع الأهرام بعد تسليم مواقع محطات مترو الأنفاق (المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبيـة - مدكور) وتسليم موقع محطة مترو أنفـاق (المساحة) بشارع الأهرام فى الاتجاه القادم من المريوطية اتجاه ميدان الجيزة "فقط" تحديدًا بداية من أمام شارع فاطمة رشدى حتى ما بعد شارع جمال الدين الأفغانى بطول مايقرب مـن (500م) وبعرض مايقرب من (18م).

 "

المرور" يغلق شارع الهرم جزئيا عند تقاطعه مع شارع حسن محمد لإنشاء محطة مترو

أغلقت إدارة المرور، شارع الأهرام جزئيا عند تقاطعه مع شارع حسن محمد وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربينى (المطبعة سابقا) بمسافة تبلغ نحو (30 مترًا) لتسليم النصف الثانى من محطه مترو أنفاق المطبعه،وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

 وقال مصدر أمنى، إنه فى ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثانى من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام والذى يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة).

وقامت الشركة المنفذة بإستلام النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق المطبعة (المرحلة الثانية) تحديدأ بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الأهرام وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربينى (المطبعة سابقا) بمسافة مايقرب من (30 مترًا) ويبلغ طول موقع المحطه مايقرب من (400م) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأضاف المصدر، أنه تم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق المطبعة بالكامل وذلك حتى انتهاء فترة الأعمال وسيتم رفع كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع أعمال المحطة من حيث (الطبقة الاسفلتية - ازالة ارصفة وتوسعة الطريق - اعمدة انارة) وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الأهرام بمحيط موقع الأعمال يتراوح من (7 أمتار إلى 10 أمتار) وذلك للحد من التأثير السلبى على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

-

غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات أثناء إجراء الأعمال

وتراقب إدارات المرور، حركة السيارات أثناء القيام بعمليات الغلق سواء الكلى أو الجزئى أو إجراء التحويلات اللازمة لحركة السيارات، شارع الهرم ومحور 26 يوليو الجديد ودائرى المريوطية والمحاور الآخرى للاستكمال إنشاء الكبارى، للقيام بمجموعة من أعمال التطوير، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة المركبات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة