وأضاف برايس، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن حاول مرات عدة التواصل مع نظيره الصيني لكن الأخير رفض الانخراط معه حتى الآن".

من جهة أخرى، باشرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات درع الحرية التى تركز على البيئة الأمنية المتغيرة بسبب سلوك كوريا الشمالي العدوانى، وهو ما أعدته بيونج يانج إعلان حرب.

وتشمل المناورات العديد من التدريبات المشتركة لتعزيز قدرات الدفاع والاستجابة وسط التهديدات النووية المتزايدة لكوريا الشمالية والبيئات الأمنية المتغيرة الأخرى.

وتهدف التدريبات إلى زيادة تعزيز التعاون بين الجيشين من خلال العمليات الجوية والبرية والبحرية والفضائية و السيبرانية والخاصة وتحسين التكتيكات والإجراءات .. كما تؤكد التدريبات أيضا التزام واشنطن الراسخ بالدفاع عن كوريا الجنوبية باستخدام كامل قدراتها العسكرية بما في ذلك النووية.

كما أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة منخرطة بعمق في الشرق الأوسط لجعله أكثر أمنا وسلاما واستقرارا.
وأضاف برايس، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، أن بلاده ستواصل فعل كل شيء لضمان أمن إسرائيل وتوسيع الجسور التي بنيت بينها وبين دول المنطقة .