أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح معرض شكل ولون لطلبة الفرقة الخامسة بكلية التربية الفنية بمتحف أحمد شوقى

الثلاثاء، 14 مارس 2023 04:00 ص
افتتاح معرض شكل ولون لطلبة الفرقة الخامسة بكلية التربية الفنية بمتحف أحمد شوقى شكل ولون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض شكل ولون، يتم افتتاح المعرض الجماعي لطلبة الفرقة الخامسة بكلية التربية الفنية بعنوان (شكل ولون) وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 15 مارس 2023 بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي، ويستمر المعرض حتى 25 مارس 2023، ويأتى المعرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية. 
 
 ومن بين الطلاب المشاركين بالمعرض، مرام سامح، وندى عواض، ومى علاء، مونيكا اسامة، ومريم بلال، ومنة أحمد فواز، ومنه محمد الحسينى، وميرنا عبد الملاك،ومريم محمد عبد الحكيم، مودة امام، وندى عمر الطوخى. 
 
متحف أحمد شوقي هو متحف يقع على كورنيش النيل في الجيزة بمصر. كرس هذا المتحف تكريما "لأمير الشعراء" الشاعر المصري كردي الاصل أحمد شوقي. والذي كان يعيش في حي المطرية أحد أحياء القاهرة، قرب قصر الخديوي عباس حلمي الثاني في القبة حتى نفي.
 
شكل ولون
 
بعد عودته إلى مصر بنى منزلا جديدا في الجيزة أطلق عليه "كرمة ابن هاني". منزل الجيزة ذلك صار لاحقا "متحف أحمد شوقي".
 
اتخذ بناء المنزل تصميما مسرفًا لقصر أبيض اللون محاط بحديقة خضراء، افتتح المتحف رسميا في 17 يونيو 1977. يوجد في حديقة المتحف تمثال كبير للشاعر من البرونز قام بنحته الفنان المصري جمال السجيني. حيث تم ازاحة الستار عن التمثال في الذكرى الخمسون لوفاة الشاعر. من جهتها أمرت الحكومة الإيطالية في 1962 بصناعة تمثال للشاعر أحمد شوقي ليوضع في حدائق فيلا بورغيزي أحد أشهر وأكبر حدائق روما، بوصفه فنانا عالميا. حضر حفل تدشين التمثال آنذاك وزيرا الثقافة في مصر وإيطاليا إضافة لعمدة روما وعدد من الفنانين العرب والشعراء والكتاب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة