راندا فؤاد لـ السفيرة عزيزة: مبادرة الفن المستدام هدفها ربط الفن بخدمة المجتمع

الإثنين، 13 مارس 2023 06:19 م
راندا فؤاد لـ السفيرة عزيزة: مبادرة الفن المستدام هدفها ربط الفن بخدمة المجتمع برنامج السفيره عزيزه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة التشكيلية راندا فؤاد، إنها تعمل منذ عامين على مبادرة الفن المستدام، والتى تأتي في إطار منتدى الفن الدولي الذي أقيمت نسخته الأولى في متحف الحضارات عام 2022، لافتة إلى أن الهدف من المبادرة الجمع بين الفن وخدمة المجتمع، خاصة أنها فنانة ذات خلفية تنموية وتفكر بشكل مختلف دائمًا.  
 
وأوضحت "فؤاد" خلال استضافتها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية DMC، أن الفن له دور كبير في التأثير على المجتمع وخدمته، لافتة إلى أنها تعمل على هدف خلق الشراكات ضمن أهداف التنمية المستدامة، وأنه لابد من التواصل والتعاون بين الفن والتنمية وهو ما عملت عليه بالفعل من خلال خلق شراكة بين أساتذة الفن في مصر وخبراء التنمية.  
 
وأشارت إلى أن جميع قطاعات القوى الناعمة تشكل 7% من الدخل القومي الداعم للاقتصاد، وأنه بعد الاجتماعات الأخيرة تقرر العمل على شباب الفنانين، من خلال تحويل منتدى الفن العالمي إلى مؤسسة لاستدامة العمل والفن، وهي مؤسسة غير هادفة للربح.
 
يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.
 
ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة