لو بتحلم تشتريها.. التحقيق مع شركة تسلا بسب عيوب فى صناعة بعض السيارات

الإثنين، 13 مارس 2023 08:00 ص
لو بتحلم تشتريها.. التحقيق مع شركة تسلا بسب عيوب فى صناعة بعض السيارات جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تحقيق الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة مع شركة  تسلا لتصنيع السيارات بعد تقارير عن انفصال عجلات القيادة عن السيارة أثناء السير على الطريق، وقالت الشركة إنها على علم بتقريرين عن انفصال العجلة تمامًا عن عمود التوجيه في سيارات طراز واي، وأضافت أن المركبات تم تسليمها لأصحابها دون مسمار التثبيت الذي يحافظ على عجلة القيادة متصلة.

 

 
وفي الحالتين كان الاحتكاك فقط هو الذي يبقي العجلة في مكانها حتى "تغلبت القوة على مقاومة الاحتكاك أثناء تحرك المركبات، حسبما قال مكتب التحقيق في العيوب التابع لـ الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في نيوجيرسي .
 
ويقال إن أحد المالكين قد تسلم الطراز Y الخاص به قبل خمسة أيام فقط من الحادث، عندما انفصلت العجلة، ولحسن الحظ لم تكن هناك سيارة خلف السائق، لذا فإنه كان قادرًا على توقيف السيارة بأمان ، ولم تقع إصابات في الحادث.
 
وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة: "تلقت كلتا السيارتين إصلاحًا نهائيًا يتطلب فك عجلة القيادة وإعادة تركيبها بعد التحقيق الذى أجرته الوكالة، والذي تم بالكشف على ما يقدر بـ 120،000 سيارة إنتاج عام 2023 .
 
وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أن Tesla كانت تستدعي ما يقرب من 363000 سيارة بسبب مشاكل في برنامج Full Self-Driving، وقالت أيضا إن النظام يمكن أن "يتجاوز حدود السرعة أو ينتقل عبر التقاطعات بطريقة غير قانونية أو غير متوقعة"، وقالت تسلا إنها ستصدر تحديثًا عبر الأثير لحل المشكلات. 
 
واستدعت تسلا  321000 سيارة من طراز 3 و Y بسبب مشكلة فى الإضاءة الخلفية وكان هذا ثاني استدعاء لـ Tesla خلال عدة أيام.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة