محمد صلاح يكتسح أسواق الإسكندرية.. بلح مخصوص باسمه من أجود الأنواع.. سعره يبدأ من 40 جنيها للكيلو.. والباعة: توجد حركة فى البيع والشراء وترتفع الأسعار قبل حلول شهر رمضان بأيام.. صور

السبت، 11 مارس 2023 06:00 م
محمد صلاح يكتسح أسواق الإسكندرية.. بلح مخصوص باسمه من أجود الأنواع.. سعره يبدأ من 40 جنيها للكيلو.. والباعة: توجد حركة فى البيع والشراء وترتفع الأسعار قبل حلول شهر رمضان بأيام.. صور بلح محمد صلاح
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تحتفل الأمة الإسلامية بشهر رمضان المبارك وتستعد الأسواق على مستوى الجمهورية لبيع ياميش رمضان ومستلزمات الشهر الكريم التى تعتبر عادة للمواطنين لا يمكن الاستغناء عنها، وفى محافظة الإسكندرية يهتم الباعة بجذب الانتباه وبيع المنتجات وياميش رمضان بأشكال مختلفة.

وفى سوق الحقانية قام أحد الباعة بوضع اسم محمد صلاح على أحد أنواع البلح الأسوانى المميز، خاصة بعد تألقه فى ليفربول وتحقيقه لقبا مميزا، وعودة تألق اسمه من جديد فى عالم كرة القدم .

 

1 (1)

ويقول محمد السويفى، أحد الباعة، إن وضع أسماء مشاهير كرة القدم من الأفكار المميزة لديهم وتجذب انتباه المواطنين، ويأتون خصيصا للشراء وذلك منذ سنوات، ويسأل عليها كل عام الأهالى لشراء نفس النوع المميز، فمن الأسماء المميزة محمد أبو جبل وشيكابالا، ويتم وضع أسمائهم على أجود أنواع البلح .

وعن أسعاره قال إنه يبدأ سعره هذا العام من 30 جنيها للكيلو ويصل حتى 50 جنيها حسب جودة النوع، وأكد ان بلح محمد صلاح من الأنواع المميزة والتى تستخدم فى صناعة التمر المفضل على الإفطار ويفضله عدد كبير من المواطنين.

1 (2)

وأوضح أن هناك إقبالا من المواطنين على شراء البلح فى هذا التوقيت ويزداد الإقبال فى الأيام الأخيرة قبل بدء الشهر الكريم باعتبار أن البلح من المنتجات الأساسية فى رمضان لا يمكن الاستغناء عنها.

1 (3)

وعن أسعار الياميش حيث بلغ سعر الزبيب 60 جنيها، والبندق 120 جنيها للكيلو، عين الجمل 120 جنيها، بينما البلح يبدأ سعره من 20 جنيه للغزالى وحتى 30 جنيها للأسوانى بينما يبلغ سعر الجوز الهند 64 جنيها للكيلو، بينما سعر الخروب المجروش وصل إلى 16 جنيها للكيلو، والدوم وصل إلى 48 جنيها، ووصلت سعر لفة القمر الدين إلى 25 جنيها، بينما المكسرات تبدأت من 100 جنيه وحتى 300 جنيه .

1 (4)

بينما قال أحد المواطنين، إن الطريقة الجديدة والمبتكرة التى يستخدمها الباعة فى وضع أسماء لاعبى كرة القدم على البلح والياميش هو شكل جديد ومختلف لجذب الزبائن بطريقة جديدة، خاصة أن محمد صلاح هو نجم الكرة حاليا ومن يشترى بلح صلاح فهو أجود أنواع البلح حاليا وهو البلح الأسوانى الممتاز.

1 (5).

وأضاف أن اسعار الباعة فى الأسواق لا يختلف كثيرا عن الأسعار التى تقدمها الجميعات الاستهلاكية أو المنافذ الخاصة بوزارة التموين فهناك تفاوت قليل وقد يكون قروش وليست فروق كبيرة .

1 (6)
 
 
1 (7)
 

 

1 (8)
 

 

1 (9)
 

 

1 (10)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة