بدء استلام البنجر من المزارعين.. توريد آلاف الأطنان لمصنع الدلتا لإنتاج السكر

السبت، 11 مارس 2023 04:00 م
بدء استلام البنجر من المزارعين.. توريد آلاف الأطنان لمصنع الدلتا لإنتاج السكر جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، توريد آلاف الأطنان لمصنع الدلتا لإنتاج السكر وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد العدل.

وشرحت التغطية بدء استلام محصول بنجر السكر من المزارعين للموسم 2023، وفق جداول منظمة لمنع التكدس، وصرف العديد من الحوافز للمزارعين تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

واستعرضت التغطية، أن الجهود تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على دعم المزارعين وإنتاج السلع الاستراتيجية، وتوجيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لشركات بنجر السكر، بتيسير كل الإجراءات الخاصة باستلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى، وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد طوال فترة الموسم الحالي، لافتا إلى إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة في ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير وتأمين مخزون من كل المنتجات الغذائية.

وتفقد الكيميائي عادل أيوب، العضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، خطوط الإنتاج بمصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ، للاطمئنان على انتظام العمل بالورديات الثلاثة، بدءا من من استلام البنجر على الموازين مرورا بمعمل الاستقبال، وأفران الجير، وعنبر الغسيل، وغرفة التحكم الآلي ،حتى نهاية العمليات الصناعية بعنبر تعبئة السكر.

كما تفقد أيوب بوابات التعقيم بمصانع شركة الدلتا للسكر، والاطلاع على إجراءات  السلامة والصحة المهنية، كما اطلع  على أعمال موازين البنجر، وآليات المراقبة بالكاميرات، وشاشات العرض مع الربط الإلكتروني، والعمل بالباركود خلال استلام محصول البنجر من المزارعين لضمان الشفافية فى الأوزان ومنعا لأي تلاعب.

وتفقد أيوب، معامل الاستقبال والتحاليل لعينات البنجر الموردة ،حيث يتم الحصول على العينات من البنجر المورد بالرقم السري، وإرسال البيانات إلى غرف التحكم الالي، وتفقد غرفة التشغيل والتحكم الآلي D.C.S))  والاطلاع على عملية الضبط الآلي للتشغيل والربط الإلكتروني، وتوضيح شاشة عرض البيانات الفورية بين الموازين و المعامل وعنابر التشغيل، الطبخ، النافذات.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدل توريد محصول البنجر. لمصنع الدلتا بكفر الشيخ إلي ما يقرب من 40 ألف طن حتى أمس وذلك لإنتاج السكر، مؤكدة زيادة هذه الكميات إلى نحو 100 ألف طن بنهاية الأسبوع.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على تيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى وتذليل أى عقبات تواجه عمليات التوريد طوال أيام الموسم الحالي، لافتا الى أن إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة في ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير وتأمين مخزون من كل المنتجات الغذائية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة