تحت شعار "كل نقطة بتفرق" انطلاق حملة ترشيد استهلاك المياه بالبحر الأحمر

الجمعة، 10 مارس 2023 02:31 م
تحت شعار "كل نقطة بتفرق" انطلاق حملة ترشيد استهلاك المياه بالبحر الأحمر جانب من الحملة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة مياه البحر الأحمر اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه  بالمحافظة، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر تزامنا مع اليوم العالمى للمياه تحت شعار "كل نقطة بتفرق".
 
وأكدت شركة مياه الشرب في بيان لها، أن الحملة بهدف رفع الوعي المائي لدي المواطنين والتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها، ويتم تنفيذ فعاليات الحملة بالشراكة مع وزارات الأوقاف والثقافة والأزهر الشريف والكنيسة ومديرية الصحة و الشباب والرياضة، وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة ومنطقة وعظ البحر الأحمر ومكتبة مصر العامة ومجمع إعلام الغردقة، والاتحاد العام للكشافة والمرشدات.  
 
من جانبه قال المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه البحر الأحمر، أن فعاليات اليوم بدأت من خلال التوعية بالمساجد بالتنسيق مع مديرية أوقاف البحر الأحمر، وتنفيذ دروس دينية بالتنسيق مع منطقة وعظ البحر الأحمر ولجنة الفتوي.  
 
كما يقوم فريق التوعية بتنظيم ندوات للتوعية المائية بمراكز الشباب ودروس دينية من خلال وعاظ البحر الأحمر  وحملات لطرق الأبواب والتوعية الميدانية، كما يتم توزيع مطبوعات وملصقات للتوعية بأهمية استخدام القطع الموفرة والتي تساهم في توفير اكثر من 50 % من كميات المياه. 
 
وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن الحملة تتضمن تنفيذ جداريات ورسم جرافيتي بمشاركة أقسام الزخرفة والإعلان بمدارس التعليم الفني وفنانين قصر ثقافة الغردقة لتنفيذ جدارية تحمل رسائل للتوعية بترشيد استهلاك المياه.
 
كما يتم تنفيذ دوري رياضي بمشاركة مراكز الشباب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، وتنفيذ يوم بيئي رياضي وترفيهي يتضمن أنشطة ومسابقات فنية وتوعية بالترفيه وألعاب تفاعلية  وورش عمل  للأطفال ومسرحية عن ترشيد استهلاك المياه، كذلك تنفيذ قافلة مائية بمشاركة جميع الهيئات والجهات لتقديم الخدمات للأهالي بأماكن إقامتهم.  
 
 كما حدد الأزهر الشريف "برنامج الإذاعة" بالمعاهد الازهرية خلال الحملة عن ترشيد استهلاك المياه 
وكذلك طابور الصباح بجميع المدارس علي مستوي مدن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، و تخصص  الكنائس على مستوي محافظة البحر الاحمر  جزء من عظة الأحد عن ضرورة الحفاظ على المياه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة