تفاصيل تسريح ديزنى لـ7000 موظف لتوفير 5.5 مليار دولار.. فيديو

الخميس، 09 فبراير 2023 10:00 م
تفاصيل تسريح ديزنى لـ7000 موظف لتوفير 5.5 مليار دولار.. فيديو شركة ديزني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرار صادم كشف عنه بوب إيجر، الرئيس التنفيذى لشركة ديزني، إن ديزني ستخفض قوتها العاملة بمعدل 7000 موظف في محاولة لخفض التكاليف، يمثل الرقم 3.2٪ من إجمالي عدد موظفي ديزني البالغ حوالي 220 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.
 
 
وحسبما ذكر في صحيفه "Variety"، فإن أمر تسريح العمال جزء من جهود ديزني لتحقيق حوالي 5.5 مليار دولار في توفير التكاليف، فإن 2.5 مليار دولار تمثل تكاليف العمالة و1 مليار دولار من تلك التخفيضات المستهدفة فى التكلفة جارية بالفعل، على حد قول إيجر.
 
وقالت كريستين مكارثي، المدير المالي لشركة ديزني، للمحللين إن ديزني تهدف إلى خفض سنوي قدره 3 مليارات دولار في تكاليف المحتوى غير الرياضى، ومن المتوقع أن يتحقق خلال السنوات المقبلة.
 
ومن إجمالى 2.5 مليار دولار في النفقات غير المتعلقة بالمحتوى، يمثل حوالي 50٪ الإنفاق على التسويق؛ و30٪ لتكاليف العمالة؛ وقالت مكارثي إن نسبة 20٪ تمثل التكنولوجيا والمشتريات والنفقات الأخرى، وتتوقع ديزني أن يتحقق توفير التكلفة هذه بالكامل، بحلول نهاية السنة المالية 2024.
 
واضاف إيجر إنه لم يتخذ قرار الاستغناء عن الوظائف بسهولة حيث قال "لدى احترام وتقدير كبيرين لتفاني موظفينا في جميع أنحاء العالم".
 
واما عن صعيد المحتوى، قال إيجر، "سنلقي نظرة فاحصة حقًا على كل شيء نصنعه فى الترفيه العام لأن الأشياء في عالم أكثر تنافسية أصبحت أكثر تكلفة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة