برعاية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

تدشين مشروع سينمائي لترميم الأفلام الأفريقية بين مصر والسنغال وكوت ديفوار

الخميس، 09 فبراير 2023 07:17 م
تدشين مشروع سينمائي لترميم الأفلام الأفريقية بين مصر والسنغال وكوت ديفوار مهرجان الاقصر للسينما الافريقية
جمال عبد الناصر - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، قبل إعلان جوائز الدورة الـ 12، اليوم الخميس، لأول مرة بروتوكول تعاون بين مصر والسنغال وكوت ديفوار، لترميم الأفلام الأفريقية وإحياء التراث السينمائي الأفريقي، وكانت قد نشأت الفكرة وولدت خلال ندوة ( حفظ التراث السينمائي الأفريقي). 
 
وقال المخرج والمنتج شريف مندور، في كلمته خلال مؤتمر إعلان الجوائز، إن من أهم ما حدث خلال فعاليات المهرجان هذا العام هي الندوة التي ناقشت حفظ التراث السينمائي المصري والأفريقي، والتي أسفرت عن اتفاق لعمل مركز مصري لترميم الأفلام في أفريقيا، وستكون خطوة مهمة بالنسبة لنا في مصر وفي أفريقيا.
 
وأضاف شريف مندور، أن هذا البروتوكول يعتبر الأول من نوعه بين مصر والسنغال وكوت ديفوار، لترميم الأفلام في أفريقيا، في مبادرة هامة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية خلال دورته الـ12، لإحياء التراث السينمائي الأفريقي.
 
وعلق النجم محمود حميدة رئيس شرف المهرجان خلال كلمته ، على توقيع هذا البروتوكول، قائلا: "أعبر عن شعوري تجاه هذا البروتوكول، أنه هو المثال الحقيقي لما نرجو من المهرجان، وهو التضافر بين "الأفارقة" لإنتاج أفلام تعلي الشأن وتوطد الاواصر الأفريقية، وأتمنى أن تكون الدورات القادمة بها خطوات أخرى للتعاون من أجل إنتاج أفلام أفريقية".
 
72fd0639-18e1-4d54-9f70-f11f526aa562
 

7157bcba-8a41-4a2e-bcfb-629ae7dbd753
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة