قطرات مميتة فى بورتوريكو وأمريكا تقتل شخصا وتصيب العشرات بالعمى.. فيديو

الأربعاء، 08 فبراير 2023 06:00 ص
قطرات مميتة فى بورتوريكو وأمريكا تقتل شخصا وتصيب العشرات بالعمى.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إطلاق مركز السيطرة على الأمراض فى بورتوريكو تحذيرا من قطرات للعيون فى الأسواق تسببت فى وفاة شخص وفقدان ثلاث أشخاص بصرهم، ومطالبة السلطات بسحبها من الأسواق، حيث أنه أُطلق عليها "قطرات مميتة"


وأعلن رئيس كلية فاحصى النظر فى بورتوريكو، الدكتور لورديس جونزاليس، عن تحذيرات صادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى بورتوريكو، حول بعض قطرات العين، وأنه يجب سحبها من السوق لأنها تسببت بالفعل فى وفاة شخص واحد، وأن ثلاثة أشخاص فقدوا البصر ونحو خمسين شخص أصيبوا ببكتيريا مُعدية فى عيونهم بسبب تلك القطرات المميتة


وأوضح مركز السيطرة على الأمراض فى بورتوريكو أن سبب الوفاة وفقدان البصر هو عدوى بكتيرية، ربما تكون مرتبطة بقطرات العين التى لا تستلزم وصفة طبية، حيث أفاد جميع المصابين باستخدام هذه القطرات مجانًا.


وحدد فريق كلية فاحصى النظر فى بورتوريكو، حتى الآن، ما لا يقل عن 50 شخصًا فى 11 ولاية يعانون من نوع من البكتيريا المقاومة لمعظم المضادات الحيوية، وذلك بسبب استخدام هذه القطرات.


وأفادت التقارير الأولية أن 11 شخص على الأقل أصيبوا بالتهابات فى العين، ثلاثة منهم على الأقل فقدوا بصرهم فى عين واحدة، وكان آخرون يعانون من التهابات فى الجهاز التنفسى أو التهابات المسالك البولية، وتوفى شخص واحد عندما دخلت البكتيريا إلى مجرى الدم.


بينما أصدر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تحذير شديد اللهجة من استخدام الدموع الاصطناعية، لحين انتهاء التحقيق فى تفشى المرض.


وقال مارويا سبالدينج والترز، رئيس فريق مقاومة مضادات الميكروبات فى مركز السيطرة على الأمراض، أن غالبية المصابين أبلغوا عن استخدام دموع إيزرى كار الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة قبل أن يمرضوا.


وقال ثلاثة أرباع المرضى إنهم استخدموا الدموع الاصطناعية قبل أن يصابوا بالعدوى، وأضاف والترز أن 85% من بين المصابين الذين تمكنوا من تذكر الأسماء التجارية، قالوا أنهم استخدموا دموع إيزرى كار الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة.


وحذر مركز السيطرة على الأمراض من استخدام تلك الدموع الاصطناعية تحت أى ظرف، حيث أنه من غير الواضح ما إذا كان المرضى المصابون يعانون من أمراض العين الكامنة التى من شأنها أن تجعلهم أكثر عرضة للإصابة، مثل الجلوكوما أو إعتام عدسة العين، أم أنها تصيب أى شخص طبيعي


ولم تقتصر الإصابات على بورتوريكو فقط،حيث أنه تم الإبلاغ عن حالات مصابة بنفس البكتيريا فى كاليفورنيا وكولورادو وكونيتيكت وفلوريدا ونيوجيرسى ونيو مكسيكو ونيويورك ونيفادا وتكساس ويوتا وواشنطن وويسكونسن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة