وليد عبد السلام

المبادرات الرئاسية أنقذت ملايين المرضى

الأربعاء، 08 فبراير 2023 12:47 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من 4 سنوات ماضية مثلت المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى طوق نجاه لـــ 90 مليون مواطن من المرض ومضاعفاته التي كثيرا ما تفضى إلى الموت فحفظت أرواح المرضى وآمنت حياتهم لهم ولذويهم .

 

البداية كانت عام 2018 بمبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن فيروس سى والأمراض المزمنة والتي استفاد منها مايقرب من 100 مليون مواطن ولازالت مستمرة في تقديم خدماتها للمرضى بالمجان وكان من نتائجها أنها عالجت 5 مليون مواطن من فيروس سى وقضت على أسطورة الفيروس تماما خاصة أن توجيهات الرئيس للحكومة كانت بتوفير أحدث أدوية علاج فيروس سى بالمجان للمواطنين .

 

وانبثقت عن مبادرة 100 مليون صحة أكثر من 10 مبادرات كان هدفها تعزيز الخدمات الصحية وتوفيرها للمرضى بشكل سريع وبالمجان فيحسب لمبادرة انهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة علاجها واجرائها جراحات طارئة لأكثر من 1.5 مليون مريض كانت حياتهم واسرهم مهدده وماتزال المبادرة تتوسع في التخصصات التي تشملها البرتوكولات العلاجية حتى بلغت 11 تخصص حيث أنفقت الدولة أكثر من 16 مليار جنية حتى الآن على علاج الحالات.

 

وكان للسيدات نصيبا من اهتمامات المبادرات الرئاسية حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدى والتي تستهدف الكشف المبكر عن 28 مليون سيدة واستفاد منها حتى الآن 18 مليون سيدة حيث تقدم العديد من الخدمات العلاجية بالمجان وإلى مبادرة صحة الأم والجنين التي وفرت جميع الخدمات الخاصة بصحة الأم والجنين بالوحدات الصحية مجانا وستفاد منها 200 ألف سيدة حتى الآن .

 

ولم ينسى الرئيس عبد الفتاح السيسى الأطفال فحصدوا اهتمامه الكبير حيث أطلق مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سى وأمراض السمنة والتقزم والانيميا بين 12مليون طالب بالمدارس بينما أطلق الرئيس مبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع والتي يستفيد منها أكثر من 2.5 مليون طفل سنويا بالإضافة إلى مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية بين حديثى الميلاد التي تمثل تكلفة علاج الفرد فيها 45 مليون جنية .

 

ولاتزال المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة تتدفق لأداء الخدمات للمواطنين بالمجان إلى أن يتم تعميم تجربة التأمين الصحى الشامل في كل المحافظات التي تقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين.

 

 

 

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة