أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص لـ"اكسترا نيوز": سيناء تشهد تنمية شاملة تحت حكم الرئيس السيسي

الأربعاء، 08 فبراير 2023 10:41 م
أكرم القصاص لـ"اكسترا نيوز": سيناء تشهد تنمية شاملة تحت حكم الرئيس السيسي الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن سيناء على مدي سنوات أو عقود كانت ترتكز على السياحة فى جنوب سيناء، ولكن الوضع منذ حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تغير حيث تشهد سيناء تنمية شاملة فى كافة المجالات، ورأينا حجم وأشكال الإنفاق والتطور الكبير من أجل إضافة استثمارات وتحقيق التنمية الشاملة. 
 
وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حديث الأخبار"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز"، تشهد سيناء توطين للتنمية فيما يتعلق بالزراعة والصناعة والإسكان، وتم إنشاء اكثر من جامعة، لافتا إلى أن القرى والمراكز تشهد إنفاقا فى سبيل التنمية الشاملة، وشهد سيناء إنشاء محطات لتحلية المياه، وتطوير شبكة الطرق، وإنشاء الانفاق التى ربطت سيناء بكافة أنحاء الجمهورية، وإنشاء 5 كباري عائمة. 
 
وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "تم زراعة ما يقرب من نصف مليون فدان.. وسيناء تشهد فكرة التوطين والمزارع السمكية"، مشددا على أن هذه المشروعات المختلفة تساهم فى توفير فرص عمل وتوسع فى العمران خاصة فى ظل إنشاء مدن جديدة وتوفير إسكان بدرجات مختلفة.
 
وأكمل الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "شهدت سيناء استثمارات ضخمة جدا فى السدود وتخزين المياه.. وإنشاء 13 مستشفي وأكثر من 40 وحدة صحية تحقق الاستفادة من المبادرات الصحية.. فضلا عن مشروع "حياة كريمة، بجانب تنفيذ المشروعات السياحية.. وبالتالي سيناء تشهد حاليا التنمية الشاملة والمستدامة"، لافتا إلى أن ما تشهده سيناء يدعم خلق مجتمع قادر على الإنتاج.. وأصبح من الطبيعي جذب السياحة.. وتحقيق التأمين الطبيعي للمجتمعات.. فيما يتعلق بالحركة والتنمية وتواجد مجتمعات منظمة وقادرة على النمو بشكل كبير.. ومصر ليس أمامها إلا التنمية، وسيناء تشهد تنويع الأنشطة الاقتصادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة