حسام غالي يسأل عن حقيقة فزاعة وقف النشاط الرياضي.. وخبير تحكيم رياضى يرد

الأربعاء، 08 فبراير 2023 10:01 م
حسام غالي يسأل عن حقيقة فزاعة وقف النشاط الرياضي.. وخبير تحكيم رياضى يرد مجلس النواب - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار النائب حسام غالي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء، إشكالية الفزاعة التي يتحدث بها بعض مسئولي الاتحادات الرياضية ، بتجميد النشاط الرياضي من قبل اللجنة الاولمبية الدولية حال التدخل الحكومي في شئون الاتحادات.
 
ووجه غالي، خلال اجتماع لجنة الشباب لمناقشة تعديلات قانون الرياضة ، تساؤلا لخبراء التحيكم الرياضي : " شاهدنا وزير الشباب الفرنسي يقيل رئيس اتحاد الكرة بعد اهانته للاعب زين الدين زيدان .. اليس ذلك تدخل حكومي ؟ واين تلك الفزاعة التي يتحدثون عنها بوقف النشاط؟.
 
وعقب عبد الله الشهابى، خبير التحكيم الرياضى، الذى شارك فى الاجتماع قائلا: "إنه بالنسبة للدول التي تعتبر الرياضة مرفقا عاما، فإنه يجوز للدولة أن تتدخل بالتشريع أو بالقرارات التنفيذية أو بالأحكام والأوامر القضائية لتنظيم كل أمر يتعلق بالنظام العام (كالأمور الجنائية و الرقابة المالية وما إلى ذلك منالأمور المرتبطة بالنظام العام وسيادة الدولة).
 
وأكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على عدم وجود أى تعارض بين المواد المتضمنة بمشروع تعديل قانون الرياضة والمواثيق الدولية.
 
وتابع حسين: "اللجنة أوصت حين ذاك بضرورة استقلالية المركز وكان من ضمن الملاحظات التمويل، وهل الوزارة معنية بالتمويل، لافتا إلى أن الوزارة فى بعض الحالات تكون خصم ومن ثم التمويل من الموضوعات التى تستوجب آليات لضمان تحقيق الاستقلالية التامة.
 
وتابع حسين:" القانون عمل جمعي يشارك فيه المختصون والمعنيون بالشأن الرياضي وأساتذة الجامعات وخبراء القانون للوصول إلى أفضل صيغة مقترحة لمواده تكون صالحة للتطبيق وتتوافق مع المعايير الدولية وتعالج الآثار السلبية التي شابت التطبيق العملي لبعض مواد قانون الرياضة خلال الفترة الماضية بعد قياس الأثر التشريعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة