"المتحدة" تنقب عن المواهب وتستثمر قوة مصر الناعمة مع تقديم وجبة متكاملة من البرامج

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 02:00 ص
"المتحدة" تنقب عن المواهب وتستثمر قوة مصر الناعمة مع تقديم وجبة متكاملة من البرامج جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول المجموعة الكبيرة من البرامج التي اطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم وجبة متكاملة من البرامج المتنوعة التي ترضي جميع الأطراف، واضعة في الاعتبار الواجب الوطني والمشاركة المجتمعية في التنقيب عن مواهب مصر في كل المجالات .

مجهود ضخم وواضح تبذله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتقديم وجبة متكاملة من البرامج المتنوعة التي ترضي جميع الأطراف، واضعة في الاعتبار الواجب الوطني والمشاركة المجتمعية في التنقيب عن مواهب مصر في كل المجالات والاستثمار فيها إضافة إلى غيرها من البرامج الحوارية والفنية التي تعتمد على النقاش أو الطرب والسلطنة، ومن بين البرامج المتميزة صاحبة الأفكار البراقة، هو برنامج "كابيتانو مصر" على شاشة و onالذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهو أحد المشاريع المهمة التي تعول عليها كثيرًا الدولة المصرية من أجل اكتشاف المواهب الكروية.

 

وهو البرنامج الذي يواصل اكتشاف المواهب لدعم الكرة المصرية، حيث انطلق برنامج كابيتانو مصر فى المحافظات المصرية، والذى يعتبر أكبر برنامج لاكتشاف المواهب فى مصر حرصًا على اكتشاف مواهب لاعبى كرة القدم فى الشرق الأوسط لتحقيق حلمهم باللعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة.

 

"كابيتانو مصر" أكبر برنامج لاكتشاف مواهب الكرة المصرية، فى مصر والشرق الأوسط بجميع محافظات الجمهورية الذى تنتجه المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ويعتبر أكبر برنامج لتحقيق حلم الشباب للعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة، وأطلقت البرنامج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضمن خطتها للارتقاء بالكرة المصرية واستغلال المواهب وهو البرنامج الطموح الذي يسعي القائمون عليه لاكتشاف المواهب الكروية في مصر التى تم البحث عنها في قرى ومدن مصر التي تتبع المحافظات المختلفة، وبعد اختيارات واختبارات شاقة تم اكتشاف العديد من الموهوبين الذين يتم تدريبهم مع عدد مختلف من نجوم كرة القدم المصرية ومنهم حسام غالي ومؤمن زكريا وطارق السيد وأحمد الكأس وأحمد صلاح حسني وغيرهم من كباتن الكرة المصرية وذلك بنادي العاصمة في العاصمة الإدارية وتجري حاليًا التصفيات بين الفرق المختلفة والفائزين سيعرفون طريقهم للاحتراف.

 

فيما يأتي الموسم الثاني من برنامج الدوم علي قناة DMC ليكمل مسيرته، وهو البرنامج الذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والذي يعد برنامج المواهب الأكبر في مصر والوطن العربي، وتشكّلت لجنة اختيار المتسابقين في المرحلة الأولى من الدكتور محمد أبو الخير أستاذ الموسيقى والغناء، والإعلامي شادي شاش، وأحمد مبارك مدرب التمثيل.

 

وشهدت النسخة الثانية من البرنامج توسعًا وتنوعًا فى المسابقات بإتاحة الفرصة للموهوبين فى مجالى الفنون التشكيلية والعزف الموسيقى للمشاركة فى مسابقات متخصصة فى البرنامج، بالإضافة إلى مسابقات الغناء والتمثيل والتقديم التليفزيوني للتنافس أمام لجان تحكيم من الخبراء المتخصصين فى كل مجال.

 

وتكونت لجنة تحكيم المرحلة الثانية فى مسابقة الغناء من النجم حميد الشاعرى، والنجمة أنوشكا، والشاعر الغنائى أمير طعيمة، فيما تشكلت لجنة تحكيم المرحلة الثانية بالتمثيل ببرنامج الدوم فى موسمه الثاني من النجمة يسرا، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والمخرج بيتر ميمى.

 

برنامج "الدوم" كان قد شهد إقبالاً شديدًا من حيث عدد المتقدمين، ليصل إلى أكثر من 25 ألف متقدم من جميع المحافظات، خاصة بعد نجاح الموسم الأول منه والذى يعد بمثابة بوابة لاكتشاف المواهب، حيث نجح فى إلقاء الضوء على مواهب مصرية حقيقية تمكنت من أن تخطو خطوات متقدمة فى مجالاتها المختلفة.

 

برنامج "الدوم" من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة ميديا هب، وتقدم الشركتان من خلاله مبادرة لاكتشاف الموهوبين من أبناء مصر وتوجيه هذه المواهب نحو المسار الصحيح، ويعرض أسبوعيًا من الأربعاء إلى الجمعة الساعة 11 مساء على شاشة dmc.

 

من البرامج المهمة أيضًا والتي لها رسالة مجتمعية هامة هو برنامج Shark Tank  على شاشة  Cbcوتقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.

 

وتضم لجنة تحكيم البرنامج كلاً من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد اسماعيل منصور ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنفنيتي وماكدونالدز مصر، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيساً لـ5 شركات مختلفة.

 

 

 

شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كل المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادًا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسمًا من البرنامج فى الولايات المتحدة، ليصبح البرنامج الأول فى عالم المال والأعمال على مستوى العالم، كما تم إنتاج البرنامج فى 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمى لتميزه فى الفكرة التى يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب فى عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات فى مختلف المشروعات.

 

كما تشهد قناة dmc تقديم المطربة أنغام لبرنامجها الذي يسلط الضوء على نجوم الغناء والطرب، حيث تقدم سهرة من السطلنة والغناء الرايق بأسلوب راقي وحوار هادئ لا يخلو من الكثير  من كواليس أشهر الأغنيات، إضافة لتقديمها العديد من الدويتوهات مع ضيوفها في الحلقات، وهي النجمة لتي اختارتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقدم أضخم مشروع فني في مصر والمنطقة العربية لإثراء الحياة الفنية والغنائية، حيث تقدم حفلات بعنوان حفلات الخميس من كل شهر وتنقل تلك الحفلات قنوات الشركة المتحدة وذلك يونيو المقبل.

 

 

ومن بين البرامج الجديدة والتي تساعد على الشعور بالفخر هو برنامج "الكونتينر" من تقديم الفنان أحمد داود ويسلط الضوء على نجاحات الصناعة المصرية وتصدير بعضها إلى الخارج خلال السنوات الماضية.

 

يناقش البرنامج فكرة "عقدة الخواجة" وأن البعض لا يعرف قيمة بلده والصناعة المصرية على الرغم من أن دول العالم تحاول أن تكون أفضل من مصر في بعض الصناعات التي تتميز بها الأيدي الوطنية.

 

كما يسلط "الكونتينر" الضوء على تصنيف مصر لكل شيء من الإبرة إلى الصاروخ، سواء ملابس أو إكسسوار أو صناعات غذائية أو جلود أو أجهزة كهربائية أو حتى صناعات ثقيلة وصناعات مكملة، خاصةً في أخر 5 سنوات، ليخرج من الدولة يوميًا آلاف الكونتينرات المُحملة ببضاعة تحمل علامة "صنع في مصر" وتسافر إلى كل بلاد العالم حتى أصبحت مصر مؤخرًا بها نقلة نوعية على الخريطة الصناعية وأصبحت لاعبًا أساسيًا في العديد من الصناعات المتطورة.

 

فيما أعادات شبكة تليفزيون "الحياة"، إطلاق برنامج "آدم شو"، الذي يعد أضخم برنامج كوميدي، على الشاشات المصرية والعربية ويقدم البرنامج الفنان أحمد آدم، الذي سبق وقدم، برنامج "بني آدم شو" على شاشة تليفزيون الحياة، وحقق ملايين المشاهدات، ما جعله يتصدر قائمة أكثر البرامج مشاهدة في مصر والوطن العربي.

 

كم بدأت شبكة تلفزيون "الحياة" عرض برنامج "الطبعة الأولى"، من تقديم الكاتب الكبير أحمد المسلماني، حيث يسلط الضوء على أبرز الأخبار المحلية والعالمية التي تستعرضها الصحف المصرية، كما يحلل العديد من الأخبار الهامة التي تمس المواطنين.

 

بينما يستمر الإعلامي أحمد فايق، من خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، في تسليط الضوء على نجاحات المصريين في الخارج وهو الإعلامي  المسئول عن اطلاق العديد من البرامج على قنوات المتحدة المختلفة.

 

يأتي ذلك كإضافة لخريطة برامج قنوات المتحدة والتي تقدم برامج "سهرانين" و"صاحبة السعادة" و"معكم منى الشاذلي" و"واحد من الناس" و"صنايعية مصر" و"حياة كريمة" و"زي الكتاب ما بيقول"، و"زووم أفريقيا"، و"من مصر" وأطفال الحياة" و"أيمن وسكر"،" ومانشيت والذي يقدمه جابر القرموطي علي شاشة cbc وغيرها من برامج التوك شو الرئيسية بقنوات المجموعة التي تراعى ذائقة الجمهور بمختلف أعماره وثقافاته بمختلف الدول العربية وغيرها من البرامج المتميزة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة