الرى: الهبوط الأرضى بالإسكندرية لا علاقة له بزلزال تركيا وتم التعامل معه فورا

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 08:20 م
الرى: الهبوط الأرضى بالإسكندرية لا علاقة له بزلزال تركيا وتم التعامل معه فورا المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن البعض ربط بين الهبوط الأرضي الذي وقع في محافظة الإسكندرية أمس، وبين الزلزال الذي شهدته تركيا، إلا أن هذا الأمر غير صحيح.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم: "ما حدث أن الأمواج الشديدة الموجودة في تلك المنطقة، حيث أن المحافظة تتعرض الآن لنوة تحدث كل عام في هذا التوقيت، ويصاحب هذه النوة أمواج شديدة، وكانت أكثر قوة عن السنوات الماضية، وهو ما أثر على منطقة الشاطئ في منطقة سيدي بشر بالتحديد بطول 20 متر".

وقال: "الأمواج سحبت بعض الرمال في هذه المنطقة، وهو ما أدى إلى حدوث الهبوط الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الفور تم عمل معاينة، والتعامل مع الهبوط، بعد التنسيق مع محافظة الإسكندرية، وبجهد من شركة المقاولين العرب التي تدخلت وأرسلت المعدات والفنيين، وتم عمل حماية عاجلة في تلك المنطقة المواجهة للمكان الذي وقع فيه الهبوط".

وتابع: "تم وضع بلوكات خرسانية كبيرة، لحمايتها تماما، لكي تتلقى صدمات الأمواج خاصة في فترة النوات، وتم العمل من ظهر أمس حتى المساء، واليوم صباحا تم تغيير الإنترلوك وإعادة الشئ لأصله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة