أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى مناعة: الرياضة والحركة والتغذية السليمة تقى من صقيع الأطراف

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 11:50 م
استشارى مناعة: الرياضة والحركة والتغذية السليمة تقى من صقيع الأطراف امجد الحداد
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد استشارى الحساسية والمناعة، إن هناك مواطنون يشعرون حاليا بأن أطرافهم بدأت تتجمد وهو ما يسمى "لسعة الصقيع"، بسبب أنه مع برودة الجو الشديدة لا يدخل الدم الأطراف بصورة كافية ويحدث انقباض فى الأوعية الدموية الطرفية، مما يحدث جفافا شديدا للجلد، وإحساس ببرودة أكثر فى الأطراف.

 

وأضاف أمجد الحداد خلال مداخلة ببرنامج "مساء dmc" على قناة "dmc"، أن بعض الأشخاص لا يشعرون بأطرافهم بسبب أن الدم لا يصل للأعصاب الطرفية، ويحدث نوعا من التهاب الأعصاب الطرفية ويقل إحساس الأطراف.

 

ولفت أمجد الحداد إلى أن بعض الحالات التى تشعر بصقيع فى الأطراف إصابات مرضية والبعض حالات طبيعية، موضحا أن الأشخاص العصبيين والمتوترين تزيد عندهم نسبة الإدرينالين فى الدم لديهم مما يؤدى لانقباض الأوعية الدموية لديهم والإحساس الشديد بالصقيع وعدم وصول الدم للأطراف.

 

وذكر أيضا أن مرضى السكر، والأعصاب الطرفية، ونقص هرمون الغدة الدرقية هم أكثر عرضة للشعور بأن الأطراف متجمدة ولا يصلها الدم بسهولة وإحساسك بأطرافك يقل بنسبة كبيرة، موضحة أن مقاومة ذلك بالتدفئة الجيدة والتغذية السليمة والحركة والمجهود والرياضة والتقليل من التدخين وفيتامين سى و فيتامين ب، مما سيعمل على توصيل الدم للأطراف، بالإضافة لاخذ لقاح الإنفلونزا، والعودة لاستخدامات البخاخات لمرضى الحساسية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة