24 ساعة قبل المواجهة التاريخية.. أنشيلوتي:الأهلى أحد أهم الأندية فى العالم.. كولر: جاهزون لمواجهة أبطال أوروبا.. الشناوي والسولية يتحدثان عن هدف المارد الأحمر أمام الملكي.. وفالفيردي: بطل مصر له كل الاحترام

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 05:26 م
24 ساعة قبل المواجهة التاريخية.. أنشيلوتي:الأهلى أحد أهم الأندية فى العالم.. كولر: جاهزون لمواجهة أبطال أوروبا.. الشناوي والسولية يتحدثان عن هدف المارد الأحمر أمام الملكي.. وفالفيردي: بطل مصر له كل الاحترام الاهلي
كتبت لبنى عبد الله ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصريحات متبادلة كللها الاحترام بين فريقي الأهلي وريال مدريد قبل اللقاء المرتقب الذي يجمع الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، والمحدد لها التاسعة مساء غدا الأربعاء على ملعب مولاي عبدالله بالمغرب، حيث يبحث الفريق الأحمر عن تحقيق إنجاز كروي جديد حيث كانت الميدالية البرونزية هي أبعد ما وصل إليه الأحمر في مشاركاته السبع الماضية.

أنشيلوتي: الأهلي أحد أهم الأندية في العالم

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن الأهلي فريق ذو باع كبير، وأحد أهم الأندية في كرة القدم حول العالم، وشارك في بطولة كأس العالم للأندية عدة مرات، ويمتلك لاعبين رائعين وأعلم أنه يرغب في الفوز في اللقاء الذي سيجمعنا به غدًا.

وأوضح المدرب الإيطالي للفريق الإسباني، أن فريقه يحترم الأهلي كثيرا؛ لأنه رائد في أفريقيا، ويملك تاريخا كبيرا مع كرة القدم وهذه يزيد من احترامنا للأهلي حيث أن كلا الفريقين سيلعبان من أجل الفوز، وأضاف أنشيلوتي أن الأهلي نادٍ صاحب تاريخ كبير ومشجعين حماسين يملؤون المدرجات، بجانب أننا لدينا مشجعون أيضا في المغرب، لذلك ستكون مباراة رائعة وممتعة؛ لأننا نعلم جيدا أننا نتنافس مع فريق كبير من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.

وأشاد المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بالتنظيم الرائع للبطولة والملاعب المميزة متمنيا العودة إلى مدريد بكأس العالم للأندية، واختتم أنشيلوتي حديثه أن ريال مدريد يمتلك مشجعين محليين هنا في المغرب وهذا يزيد من حماسنا لأجل التنافس حيث لدينا طموح كبير يواجهه بعض تشاؤم من الجماهير في بقية الموسم، ولكننا نملك تركيزا كبيرا في هذه البطولة، سيكون الفوز بها له تأثير كبير بالنسبة لنا.

FoXBAdYWIAQbt71

محمد الشناوي: لدينا تركيز كبير لتخطي ما حققناه

أشار محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى أن هناك أجواء إيجابية للغاية يعيشها الفريق منذ الوصول إلى المغرب، خصوصًا مساندة الجماهير المغربية في كل مكان، وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية غدا: لدينا تركيز كبير منذ بداية البطولة، واليوم يزداد التركيز كثيرا، خصوصا أننا سنلعب أمام ريال مدريد، فالتركيز يتضاعف؛ أملا في خطوة جديدة بالمونديال.

وقال حارس الأهلي: نشكر الجمهور المغربي على المساندة الرائعة، كنا نتمنى التوفيق للوداد، ولكن الآن نحن ممثل للكرة العربية مع الهلال، ونتمنى أن يستمر الدعم لنا غدًا أمام ريال مدري، وأوضح الشناوي أن الأهلي يلعب بشكل جماعي، ويعمل حسابا  كبيرا لفريق ريال مدريد، والتجهيز للمباراة ليس تجاه لاعب معين فحسب، ولكن نستعد للفريق بشكل عام، ونلتزم بخطة المدير الفني.

وقال محمد الشناوي: بالتأكيد سعيد أن الأهلي أكثر فريق يصل لنصف نهائي البطولة، لكن حظنا في هذا الدور دائما يضعنا أمام فرق كبيرة مثل ريال مدريد، لكن لدينا تركيز كبير لتخطي ما حققناه من مركز ثالث والميدالية البرونزية في ثلاث مناسبات، ولدينا طموح كبير للوصول إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية هذه المرة.

 

فالفيردي: نحترم الأهلي كثيرًا.. وتابعنا مبارياته

أكد فيديريكو فالفيردي، لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، إنهم عكفوا خلال الفترة السابقة على متابعة مباريات الأهلي؛ استعدادا للمواجهة المرتقبة بين الفريقين غدا الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأوضح فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أنهم يدركون جيدا في ريال مدريد أن الجماهير في ملعب المباراة ستكون في صف الأهلي ودعمه لأنه فريق عربي، مؤكدا أنهم في الأوروجواي يمتلكون نفس الروح التشجيعية من الجماهير لبث الحماس في اللاعبين، وأشار لاعب وسط ريال مدريد إلى أن فريق الأهلي يعني الكثير لجزء كبير من العالم، ويمتلك شعبية كبيرة، ولديه إمكانات هائلة، لذلك لا نملك سوى احترامنا للأهلي بشكل كامل لأنه منافس قوي.

فالفيردي
فالفيردي

 

كولر: جاهزون لمواجهة ريال مدريد

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن فريقه يخوض مباريات قوية في كأس العالم للأندية أمام منافسين مميزين، وليس هناك وقت معين للفوز، سواء في بداية المباراة أو في نهايتها، فالانتصار من الممكن أن يتحقق في أي وقت.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقرر لها غدا: إن ريال مدريد يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين، وأعتقد أنه من  الصعب أن يتأثر بأي غيابات؛ لأن لديه لاعبين مميزين في كل المراكز.

وأوضح المدير الفني للأهلي: نحاول إيقاف لاعبي ريال مدريد دفاعيا، وأن يكون لنا قوة هجومية أمام المنافس؛ لأننا نعرف إمكانات لاعبيه جيدا، ونحاول استغلال كل الفرص، ونسعى لتفادي الإصابات عن طريق التدوير بين اللاعبين.

وأشار المدرب السويسري إلى أن كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد الذي يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين على مستوى عالٍ، لكن هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم؛ لأننا لن ندافع طوال وقت المباراة.

واختتم كولر تصريحاته أن بطولة كأس العالم للأندية تمنح الجميع في الأهلي الكثير من الخبرات حول الكرة العالمية، وستكون بمثابة أمر مفيد جدا لنا في البطولات التي نخوضها وخاصة في بطولة إفريقيا.

السولية: هدفنا الوصول لنهائي كأس العالم للأندية

أكد عمرو السولية، متوسط ميدان الأهلى، على أن مواجهة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقرر لها غدا الأربعاء هي مباراة صعبة ولن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال السولية: «رغم قوة المواجهة غدا، لكن حلم الجميع هو الوصول للمباراة النهائية لمونديال الأندية، ونتمنى أن يكون كل اللاعبين في حالتهم الفنية والبدنية، ونحن سنقاتل من أجل الوصول للنهائي وتحقيق حلم كل الأهلاوية».

وأوضح السولية أن الأهلي سبق له تحقيق الميدالية البرونزية بمونديال الأندية في ثلاث نسخ سابقة،  منهم مرتان متتاليتان للجيل الحالي، لكن طموح الجميع في الأهلي أبعد من ذلك وهو الوصول للمباراة النهائي وتحقيق اللقب.

واختتم عمرو السولية تصريحاته على هامش مران الأهلي الأخير قبل مواجهة ريال مدريد غدا، أن الأجواء في المغرب مميزة، موجها الشكر للجماهير المغربية على الدعم والمساندة، متمنيا استمرار حضورهم في مواجهة ريال مدريد بأعداد كبيرة لمؤازرة الأهلي كعادتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة