وزارة الصناعة تصدر مزايا جديدة لتسهيل الاستثمار والتراخيص الصناعية

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 07:12 م
وزارة الصناعة تصدر مزايا جديدة لتسهيل الاستثمار والتراخيص الصناعية مداخلة ياسر جابر المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسر جابر المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إن الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل منذ فترة طويلة، على عملية تحسين مناخ الاستثمار وخاصة في القطاعات الإنتاجية وعلى رأسها قطاع الصناع، الذي يمثل محور رئيسي في المنظومة الاقتصادية في مصر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة صدى البلد: "الفترة الماضية شهدت إجراءات عديدة من قبل الحكومة واجتماعات برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وكان أخرها اجتماع منذ عدة أيام، وكان اجتماع خاص بضمان تشغيل المصانع ودوران عجلة الإنتاج وتوفير الرعاية للعمالة الموجودة".

وأكد جابر، أن وزارة الصناعة والتجارة بتوجهيات الرئيس السيسي، تعمل على تهيئة المناخ من أجل جذب الاستثمارات في مصر.

وقال: "تم إلزام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بعدم طلب أي مستندات إضافية من المنشآت الصناعية عند إجراء المتابعة السنوية، لتسهيل إجراءات التراخيص للمستثمرين، حيث قديما كان الإصدار يأخذ أكثر من 684 يوم، وتم تقليص هذا اليوم".

وأوضح أن هذا القرار سيساعد المستثمر على الحصول على الرخصة الصناعية، ويتابعها سنويا، كما أن توجه وزير التجارة من أجل تسهيل الإجراءات على المستثمرين، كما أن القرار الجديد اقتصر المستمثر أن يوقع على إقرار بجانب إيصال رسمي يوضح سداده للرسوم.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزرة التجارة، أن هذا الإجراء يسهل على المستثمر ويشجعه على الاستثمار داخل مصر، مشيرًا إلى أن تقديم الخدمة وتكلفتها ومدة الحصول عليها من أهم الأمور التي تجذب المستثمرين.

وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية تعمل على إتاحة الأراضي، وتخصيصها عبر المنصة الإلكترونية للخريطة الصناعية الاستثمارية، ومعرفة الموانئ والمميزات المتاحة عبر الموقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة